رحيل الزميل الياس بطرس كرم
نعى نقيبا الصحافة والمحررين محمد بعلبكي وملحم كرم الصحافي الزميل الياس بطرس كرم الذي انتقل إلى رحمته تعالى أمس. وقد عمل الزميل الراحل في جريدة «رقيب الأحوال»، «الاتحاد اللبناني»، «العمل»، «البيرق»، «نداء الوطن»، «النضال»، و«الدنيا»، وإذاعة «صوت لبنان» التي كان أحد مؤسسيها، كما كان مدير تحرير جريدة «العمل»، وأميناً لسر نقابة المحررين طوال عشرة أعوام قبل أن ينصرف إلى المحاماة.
يحتفل بالصلاة لراحة نفسه \ الثالثة من بعد ظهر اليوم في كنيسة مار ضومط الرعائية ـ مشمش. وتقبل التعازي قبل الدفن وبعده في صالون الكنيسة يوم غد الأحد 30 الجاري في منزله بمشمش، ويوم الاثنين 31 الجاري في صالون كنيسة مار يوسف الحكمة الأشرفية ابتداءً من العاشرة والنصف صباحاً لغاية السابعة مساءً.

لقاء تحضيري لهيئة ممثّلي الأسرى

تحضيراً لمجموعة الأنشطة التي ستقام لمناسبة 17 نيسان يوم الأسير الفلسطيني و22 نيسان الذكرى الـ30 لاعتقال عميد الأسرى سمير القنطار. عقدت هيئة ممثلي الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية في مبنى الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين لقاءً تحضيرياً حضره ممثلون عن الهيئات والجمعيات اللبنانية والفلسطينية وممثلون عن القوى والأحزاب والجمعيات المهتمة بشؤون الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، وفي حضور شقيق عميد الأسرى بسام القنطار وجمال سكاف شقيق الأسير يحيي سكاف.
ودعا اللقاء الرؤساء وملوك القمة العربية الذين سيلتقون في دمشق الى أن تكون قضية الأسرى والمعتقلين بنداً رئيسياً خلال مداولاتهم، وأن لا تغيب قضية هؤلاء المناضلين عن بيانهم الختامي الذي سيصدر بعد القمة. وحدد اللقاء جلسةً، الثلاثاء المقبل الساعة الواحدة والنصف، وسيعلن فيها برامج الأنشطة المقررة.

اعتصامات لمناسبة «يوم الأرض»

تحت عنوان «القمة العربية مدعوة لرسم استراتيجية موحدة لتحرير الأراضي الفلسطينية والسورية واللبنانية المحتلة» وبمناسبة يوم الأرض وانعقاد القمة العربية، نفّذت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين اعتصاماً حاشداً عند المدخل التحتاني لمخيم عين الحلوة، شارك فيه عدد من مسؤولي القوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية وفعّاليات المخيم وحشد من أبنائه.
المشاركون رفعوا لافتات منددة بسياسة الإجرام الصهيوني، وتواطؤ دول غربية وعربية مع العدوان، ومؤكّدة على حق العودة. وتخلّلت الاعتصام كلمات لكل من: أبو هاني موعد باسم اللجنة الشعبية الفلسطينية، عضو قيادة الجبهة الشعبية عبد الله دنان العرب، القيادي في التنظيم الشعبي الناصري محمد ضاهر وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديموقراطية أبو إيهاب.
وفي سياق متصل أحيت المنظمة النسائية الديموقراطية الفلسطينية الذكرى الثانية والثلاثين لـ«يوم الأرض» والذكرى الـ60 للنكبة، باعتصام حاشد، أمام نصب شهداء المقاومة في مدينة صور، بمشاركة ممثلين عن الهيئات النسائية في «حزب الله».

حال الطقس: أمطار خفيفة واشتداد الرياح

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة، ويتوقع اشتداد في سرعة الرياح لتقارب 50 كلم في الساعة، أما يوم الأحد فيكون غائماً إجمالاً مع أمطار خفيفة متفرقة خلال النهار، واشتداد متوقع في سرعة الرياح مصحوب بانخفاض في درجات الحرارة.
(الأخبار، وطنية)