مقتل شاب في إشكال عائلي في الشرقيةتطور خلاف بين تلميذين في إحدى مدارس الشرقية (النبطية) مساء السبت الفائت، إلى تدخل عائلتيهما. بعد عراك بالأيدي تطور الخلاف إلى إطلاق نار، سبّب إصابة الشاب قاسم صبحي شعيب (27 عاماً) وهو مغترب في ألمانيا بعدة رصاصات، وشقيقه محمد (16عاماً) في قدمه، فنقلا إلى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول للمعالجة، وما لبث أن توفي قاسم فجر أمس الأحد متأثراً بجراحه. وقد حضر عناصر من قوى الأمن الداخلي، وباشروا التحقيق، بعدما أوقفوا 4 أشخاص متهمين بإطلاق النار وهم: مصطفى جواد صفا وشقيقاه حسين ومحمد، وصهرهم قاسم محمد جابر، وفرّ المتهم الخامس ربيع صفا.
وشيّع شعيب بعد ظهر أمس، في بلدته الشرقية، فيما أقدم مجهولون على إضرام النار في منزل مصطفى جواد صفا، وفي سيارته، التي كانت متوقفة أمام المنزل.

حارة حريك تحتفل بعيد شفيعها مار يوسف
لبى أكثر من 1500 شخص من أبناء حارة حريك دعوة كاهن الرعية الخوري عصام إبراهيم إلى الاحتفال مع رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر بعيد مار يوسف، شفيع بلدتهم، وإلى وضع حجر الأساس لبناء القاعة الكبيرة لكنيسة مار يوسف.
وللمناسبة، ترأس المطران مطر يحيط به الأبوان عصام إبراهيم وشربل مسعد القداس، بمشاركة المونسنيور عبدو واكد وإيلي دكاش، بحضور النائب الدكتور نبيل نقولا ممثلاً رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النائب العماد ميشال عون، والنائبين بيار دكاش وعلي عمار ممثلاً «حزب الله»، ورئيس بلدية حارة حريك سمير دكاش وحشد من المؤمنين.
بعد الإنجيل ألقى المطران مطر عظة جاء فيها: «لسنا غرباء بعضنا عن بعض. نحن عشنا في هذه الأرض مئات السنين على الخير والوفاء، مسيحيين ومسلمين، منذ بداية الإسلام إلى اليوم وإلى غد وإلى النهاية وإلى ما شاء الله».
بعد القداس، ألقى الخوري إبراهيم كلمة شكر فيها كل من ساهم في إنجاح الاحتفال، وبعد أن بارك المطران مطر المكان الذي سيرتفع فيه بناء القاعة الكبيرة، وضع مع النواب عمار ودكاش ونقولا والمونسنيور واكد والأب إبراهيم وأعضاء لجنة الوقف والبلدية حجر الأساس للقاعة.
وعلق النائب عمار على المناسبة قائلاً: «إن شاء الله يكون هذا الحجر الذي وضع اليوم هو الحجر الذي يقتلع من نفوس كل اللبنانيين البغضاء والحقد، ليتلاقوا على حب لبنان لننهض به وطناً لجميع أبنائه بسيادة وحرية واستقلال».

متعاقدو «الأساسي» يشاركون في إضراب الخميس
تعلن اللجنة العليا للمدرسين المتعاقدين في مرحلة التعليم الأساسي، في مؤتمر صحافي تعقده، الخامسة من مساء غد، خطوات التحرك، بما فيها المشاركة في إضراب الخميس.

طقس اليوم ماطر وثلوج على ارتفاع 1700م
أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن الطقس المتوقع اليوم غائم إجمالاً، مع أمطار متفرقة، وتشتد ظهراً مع احتمال حدوث عواصف رعدية محلية. وتنشط الرياح لتقارب 60 كلم/س، بينما تنخفض درجات الحرارة قليلاً. وتتساقط الثلوج على المرتفعات، على علوّ 1700 م خلال ليل الاثنين ـ الثلاثاء.
أما طقس الغد فيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع أمطار متفرقة واستمرار الرياح ناشطة، بينما تستقر درجات الحرارة. وتنحسر الأمطار اعتباراً من مساء الثلاثاء.