التحرّك المعارض
أشارت إحدى الشخصيات المعارضة إلى أنّ تحرك المعارضين لن يتوجّه إلى السفارة الأميركية، إذ إن العماد عون «لا يرحّب بهذه الفكرة». وأشارت بعض المصادر إلى أنّ هذا التحرك مؤجل لبعض الوقت، إذ لم ينته النقاش حوله بعد، فيما كان تشديد على ألّا تتعرّض هذه الخطوة لحياة المواطنين اليومية.

...وطار الأمل

غابت صورتان كبيرتان لقائد الجيش العماد ميشال سليمان، كانت قد وُضعتا قبل أسابيع على مستديرة القناية ـــــ حارة صيدا تحت عنوان الأمل والمنقذ، ولم يعرف إذا ما كانت قد «طارتا» بفعل العاصفة، أو أزيلتا لسبب ما، علماً بأنّ لافتات تجارية قريبة لم تتأثّر بالعاصفة وبقيت صامدة.

برّي عاتب على صفير

نقل زوار عن رئيس مجلس النوّاب نبيه بري عتبه على البطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير الذي لم يبادر للاتصال به لتعزيته بشهداء أحداث الأحد الأسود «على الرغم من أنني وقفت خلفه لمدة ثلاثة أعوام».

مشروع للقاء بين صفير وعون

كشفت مصادر واسعة الاطلاع عن أن أحد المقربين من العماد ميشال عون قطع شوطاً بعيداً في ترتيب لقاء يجمعه مع البطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير في وقت قريب. وقالت المصادر إن صاحب المساعي الحميدة زار بكركي خلال الأيام القليلة الماضية ثلاث مرات، وهو من تولى ترتيب اتصال صفير بعون للاطمئنان إلى صحته.

الحكومة كما هي وقانون الانتخاب

رأى أحد الأقطاب أن عدم انتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال المرحلة المقبلة سيحول دون وضع قانون جديد للانتخاب كما توافق اللبنانيون عليه. وقال لمجموعة مقربة من المعارضة بعدما حمّلها مسؤولية التأخير في انتخاب الرئيس العتيد: كيف يمكن هذه الحكومة أن تقوم بهذه المهمة إذا بقيت على شكلها الراهن وفي ظل المواقف المعروفة منها، وخصوصاً إذا ما طال عمرها إلى حين استحقاق ربيع عام 2009؟