الجليد يكسو الطرق ويودي بمواطن
أدت العاصفة الثلجية والصقيع إلى وفاة الفلسطيني صالح عبد الحميد صالح. وفي التفاصيل وجدت جثة صالح داخل الحوزة الدينية في عين بورضاي ــ بعلبك، التي لجأ إليها بسبب الصقيع، وعاين الطبيب الشرعي علي سلمان الجثة فأكد أن الوفاة طبيعية سببها البرد.
إلى ذلك، انحسرت العاصفة الثلجية نتيجة منطقة من الضغط الجوي المرتفع، فعادت الحركة الى طبيعتها في معظم المناطق، وأعيد فتح الطرق فيما بقيت الحرارة تحت معدّلها العام.
وقد توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون طقس نهاية الأسبوع غائماً جزئياً الى غائم مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة وضباب محلي فوق الجبال، ويبقى خطر تكوّن الجليد على الطرق الداخلية والجبلية.
وأحدثت العاصفة الثلجية أضراراً كبيرة في عدد من مزارع الدجاج في بلدتي ايزان وصرف بيت داوود في قضاء الضنية، وانهارت سقوفها بسبب تراكم الثلوج عليها. وطالب أصحاب المزارع الهيئة العليا للإغاثة بضرورة الكشف على الأضرار والتعويض.

احتفال تأبيني لحبش الأحد في الأونيسكو

تنظّم منظمة التحرير الفلسطينية والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجاناً سياسياًَ وذلك لمناسبة مرور أسبوع على رحيل مؤسس الجبهة المناضل الراحل جورج حبش تحت عنوان «وداعاً يا حكيم الثورة». ويتضمن المهرجان كلمات لعدد من الأحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية، وذلك على مسرح قصر الأونيسكو يوم الأحد المقبل عند الساعة 11 صباحاً.

... وآخر لشهداء مار مخايل في «الشهيدين»

دعا المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وحركة «أمل» و«حزب الله» وعموم أهالي الشهداء الذين استشهدوا في أحداث مار مخايل إلى حضور الاحتفال التأبيني الذي سيقام عن أرواحهم الطاهرة يوم الأحد في 3 الحالي الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر في «مجمع الإمام موسى الصدر» في روضة الشهيدين ـــــ القاعة الكبرى.

هبة سعودية للتخلّص من «العنقودية»

وافقت حكومة المملكة العربية السعودية على دعم مركز التنسيق لنزع الألغام، التابع للأمم المتحدة لتنفيذ خطة عمل للتخلص من الخطر الباقي من القنابل العنقودية من جراء الحرب الإسرائيلية على لبنان، عام 2000 وحرب تموز 2006 بمبلغ وقدره خمسمئة ألف دولار أميركي، تودع في صندوق التطوع من أجل المساهمة في الأعمال المتعلقة بالألغام التابع للأمم المتحدة في نيويورك.

تجهيزات عينية إلى الصليب الأحمر

تسلّم الصليب الأحمر اللبناني من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر 6 سيارات إسعاف كاملة التجهيز وحافلتي نقل، كهبة من أجل دعم خدمات الإسعاف والطوارئ وتحسين جهوزيتها للاستجابة إلى النداءات الطارئة.
وأقيم حفل رسمي لتسليم السيارات، ظهر أمس، في مبنى إدارة الإسعاف والطوارئ التابع للصليب الأحمر اللبناني في بعبدا، بحضور رئيسة بعثة الاتحاد الدولي السيدة آن كاترين مور كارلسن وعدد من الموظفين.
وتوجّه الشيخ الدحداح إلى الاتحاد الدولي بالشكر والامتنان على المؤازرة الدائمة والمميزة للجمعية لتحسين وتطوير خدماتها، وكان ردّ من السيدة كارلسن تحدثت فيه عن هذه المساعدة وهدفها.
بلغت الكلفة الإجمالية لهذه السيارات حوالى 365 ألف دولار. وقد جهّزت السيارات بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية المصمّمة خصيصاً بغلاف داخلي عازل ضد البكتيريا وتتّسع لمحملين.