أنا ومدرستي والجيران
بدأ برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي آرت غولد لبنان، بالتنسيق مع مجموعة العمل المحلّية التربوية في المريجة، أولى خطواته في مشروع «أنا ومدرستي والجيران»، بتدريب أساتذة المدرسة الرسمية في المنطقة. ويهدف البرنامج إلى تقويم الحاجات في مدارس المريجة على أساس منهجية الخرائط المدرسيّة الخاصّة بالمخاطر والموارد والتي تعتمد على تشجيع مشاركة المجتمع المدرسي في التنمية. وتتوخّى الدورة التدريبية تزويد الأساتذة بالأساليب التقنية المبتكرة لوضع الخرائط المدرسية وتحسين كيفية العمل مع الطلّاب وتوجيه اللجان المدرسية إلى أهمية الحفاظ على التماسك.

مطالبة عكّارية بافتتاح فرعٍ لـ«اللبنانية»

طالب رؤساء بلديات عكار ومخاتيرها، في اجتماعٍ عقدوه في مبنى بلدية حلبا، بإنشاء فرع للجامعة اللبنانية في عكّار. وبرّر المجتمعون طلبهم بتجنيب آلاف الطلّاب الجامعيين مشقّة الانتقال إلى طرابلس وبيروت لإكمال دراساتهم.
وكان أحد رؤساء البلديات المشاركين في الاجتماع قد اتّهم منسق تيّار المستقبل في عكّار حسين المصري بالعمل على إفشال الاجتماع من خلال الاتصال برؤساء البلديات صباح يوم الاجتماع وإبلاغهم أنّه تأجّل إلى موعدٍ لاحق، لافتاً إلى أنّ «بعض ضعاف النفوس لا يريدون أن يكون هناك جامعة في عكار لتبقى رهينة لهم، وهو ما يسهل عليهم أخذ أبناء عكار إلى حيث يريدون».

وسام السعف الأكاديمية لمدير المدارس المارونية

منحت الدولة الفرنسيّة المدير العام للمدارس المارونية المونسنيور حنا نكد وسام السعف الأكاديمية، تقديراً لخدماته التربوية، في احتفالٍ أقامته إدارة المدارس المارونية التابعة لأبرشية طرابلس المارونية. ولفت ممثّل السفارة الفرنسية في لبنان ديني غايار إلى «أنّ التكريم جاء ثمرة أعمال مميزة للمونسنيور نكد قدّمها في مجالات التربية، واعترافاً بقدرته وانفتاحه على تعليم اللغة الفرنسية». بدوره، أكّد المحتفى به «بذل المزيد من العطاءات والجهد، والاستمرار في المسيرة التربوية».