رجا المغربي شهيد جديد بانفجار الشيفروليهكفرسلوان ـ عامر ملاعب

شيّعت بلدة كفرسلوان أمس الشهيد رجا فريد المغربي (56 عاماً)، الذي قضى منذ يومين، بعد إصابته بكسور وحروق بليغة جراء الانفجار الذي استهدف الرائد وسام عيد في منطقة الحازمية في 29/1/2008. وكان المغربي، وهو صاحب سيارة أجرة، قد نزل من صوفر ليوصل ابنته إلى بيروت، ومن ثم تابع عمله. وعند وقوع الانفجار صادف مروره في محيط المنطقة، الأمر الذي أدى إلى إصابته بكسور في الورك والكتفين وبحروق، فنُقل على الأثر إلى مستشفى أوتيل ديو ومنها إلى مستشفى الجعيتاوي في الأشرفية، حيث توفّي متأثراً بجراحه.
الشهيد المغربي متزوج وأب لثلاثة أولاد: فريد (30 عاماً)، فادي (24 عاماً)، ومنال (22 عاماً). كان يقطن مع عائلته في صوفر، وعاد إلى بلدته كفرسلوان أمس، حيث جرى تشييعه بمشاركة فاعليات البلدة والأهل.

طفل عمره 15 يوماً «مرميُّ» أمام دير

عثرت دورية تابعة لفرع المعلومات في بلدة جبولة على طفل رضيع يبلغ من العمر حوالى 15 يوماً مرمياً أمام دير البلدة.

سمر الحاج لميرزا: ضعوا أيديكم لمرة واحدة على المجرم الحقيقي

أصدرت سمر الحاج، زوجة اللواء الموقوف علي الحاج، بياناً طالبت فيه النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا والقاضي صقر صقر (قاضي التحقيق العدلي في ملف اغتيال الرئيس رفيق الحريري) والرئيس أنطوان خير (رئيس مجلس القضاء الأعلى) «بتحطيم سندان السياسة من أمام مطرقة العدالة، فارفعوا الظلم عمّن صنعتم من اعتقالهم قناع تعمية على الحقيقة، وضعوا أيديكم ولو لمرة واحدة على مجرم حقيقي». وأضافت: «يكفيكم تصنيف لبنان من أعلى المرجعيات الدولية بأنه من البلدان المُمارِسة للاعتقال التعسفي». كما طالبتهم «بالقيام بواجباتكم من تحقيقات سريعة وشفافة في جريمة الأحد الأسود».
وأشارت الحاج في بيانها أيضاً إلى أنه بالرغم مما شهدناه في «الظاهرة المشؤومة المتكررة للقناصة في مجزرة «مار مخايل»، ولسفّاكي الدماء من قناصة الفتنة في أحداث «الجامعة العربية» والمعروفون بدقة من جانب الجهات الأمنية والقضائية»، ما سمعنا بأن توقيفاً أو محاسبة لأحد منهم قد جرت.

تبادل إطلاق نار في عرمون

شهدت دوحة عرمون خلافاً أمنياً فجر يوم الأحد إثر تبادل لإطلاق النار. وبحسب شهود عيان في المنطقة، وقع خلاف بين عناصر من تيار المستقبل وعناصر من الحزب الاشتراكي، وحصل تبادل إطلاق نار بينهم، ومن ثم بدأوا بإطلاق النار على مبنى العباس. وأصيب كل من مسؤول أمن الاشتراكي نزار منذر ومسؤول المستقبل محمد غازي غصن وشاب آخر من آل آغا. وتبيّن أن أسباب الخلاف شخصية. من جهتهما، نفى كل من حركة أمل وحزب الله أي علاقة لهما بالأمر.
(الأخبار)