• التقى رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة، أمس، منسقة أنشطة الأمم المتحدة في لبنان والممثلة للبرنامج الإنمائي مارتا رويداس. وتلقى بري برقيات تعزية بشهداء حوادث مار مخايل من الوزير السابق ميشال إده، ومؤسسة الإمام الخوئي الخيرية ورئيس الجامعة اللبنانية الأميركية جوزف جبرا.
• أجرى رئيس الحكومة فؤاد السنيورة اتصالين هاتفيين بنظيريه الأردني نادر الذهبي والمصري أحمد النظيف، وتركز البحث على مسألة الربط الكهربائي مع البلدين عبر سوريا، واتفق على متابعة هذا الملف عن طريق الوزراء المختصين. واستقبل السنيورة السفير الألماني هانس بورغ هابر وعرض معه التطورات العامة والعلاقات الثنائية. كما التقى مفتي صور محمد دالي بلطة على رأس وفد من دار الفتوى.

• استقبل وزير الخارجية المستقيل فوزي صلوخ القائم بأعمال السفارة القبرصية في لبنان كيرياكوس كوروس، الذي حمل رسالة من حكومة بلاده تطلب فيها دعم لبنان بشأن القضية القبرصية المطروحة على جدول أعمال دول منظمة المؤتمر الإسلامي الذي سيعقد في آذار المقبل في السنغال.

• عرض البطريرك الماروني نصر الله صفير في بكركي مع رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن التطورات السياسية.
والتقى صفير أيضاً وفداً من «لجنة التهدئة الوطنية» برئاسة ابراهيم أبو زيد.
واستقبل صفير السفير المصري أحمد البديوي وكان عرض للأوضاع العامة.
ثم التقى وفداً من الكنيسة اللوثرية في ألمانيا برئاسة ديرك ويسل يقوم بزيارة تضامنية مع لبنان بدعوة من مجلس كنائس الشرق الأوسط برئاسة جرجس صالح.

• التقى رئيس كتلة «المستقبل» النيابية النائب سعد الحريري في قريطم سفيرة أوستراليا في لبنان ليندال ساكس وكانت جولة أفق حول مختلف مواضيع الساعة. وعرض الحريري مع وفد من لجنة صندوق الزكاة في الضنية برئاسة الشيخ محمد حسن جبارة وفي حضور منسق تيار «المستقبل» في الضنية نظيم الحايك، أوضاع منطقة عكار ونشاطات الصندوق.

• غادر الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان غير بيدرسون بيروت، أمس، متوجهاً إلى نيويورك، عن طريق باريس.