فاز 245 طالباً من أصل 715 مرشحاً في مباراة الماستر المهني (M2) في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية، أي بنسبة 34%. وتقرر توزيع الناجحين وفق اختصاصاتهم على 14 شعبة كالآتي: 6 في الفرع الأول و5 في الفرع الثاني و3 في الفرع الثالث (الشمال). يذكر أنّ الشعبة الواحدة تضم بين 10 و30 طالباً.وأظهرت النتائج أنّ نسبة النجاح كانت دون المطلوب في بعض الاختصاصات، ما يتطلب انتقال الفائزين إلى الفرع حيث نسبة النجاح أكبر، وهذا ليس غريباً، بحسب مدير الفرع الأول الدكتور كامل كلاكش، فالكلية واحدة وإن تعددت الفروع. وأبدى كلاكش ارتياحه للنتائج نظراً للشفافية التي جرى بها إعداد الأسئلة والتصحيح، وإن كان بعض الطلاب في الفرعين الأول والثاني شكوا من بعض الأسئلة التي لا تدخل ضمن المقرر. لكن كلاكش لم ينف النقص في عدد الأساتذة والتجهيزات. وتجدر الإشارة إلى أنّ المعدل كان 10/20، مع تدوير للعلامة.
وجرى توزيع الشعب على الشكل الآتي:
اقتصاد مالي مصرفي: انكليزي وفرنسي (الفرع الأول). اقتصاد وتمويل دوليان: فرنسي (الفرع الأول). محاسبة: عربي (الفرع الأول)، فرنسي (الفرع الثاني)، فرنسي (الفرع الثالث). معلوماتية إنكليزي (الفرع الأول)، فرنسي (الفرع الثالث). تمويل ومؤسسات مالية: فرنسي (الفرع الثاني). إدارة: إنكليزي وفرنسي (الفرع الأول). تسويق: إنكليزي (الفرع الأول، الفرع الثاني، والفرع الثالث).
وأوضح عميد الكلية الدكتور كميل حبيب أنّه راضٍ بغض النظر عن النتائج التي جاءت مخيّبة في بعض الاختصاصات، مشيراً إلى أنّه سيعقد اجتماعاً مع رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر الجمعة المقبل لقراءة النتائج ومعرفة أين الخلل، وخصوصاً أنّ أساتذتنا هم من وضعوا الأسئلة. وبالنسبة إلى المضي في افتتاح المرحلة الثانية من الماستر، قال: «الكادر البشري موجود وسنعمد إلى التعاقد مع بعض الأساتذة لتدريس بعض المواد الدقيقة».
(الأخبار)