رصاص «ابتهاج» يصيب مرافق الحص
أصيب أحد مرافقي رئيس الحكومة الأسبق، الدكتور سليم الحص، بجرح في يده، أمس، إثر إصابته بطلق ناري ناتج من رصاص «الابتهاج» الذي عمّ شوارع العاصمة، إثر انتهاء رئيس كتلة المستقبل النيابية، النائب سعد الحريري، من إلقاء كلمته في قريطم، بعد ظهر أمس. فقد سقطت الرصاصة الطائشة على سيارة مرسيدس عائدة للحص، بعدما كان مرافقوه قد أوصلوه إلى المطار، مغادراً إلى المملكة العربية السعودية.

مقتل مجند بسلاحه الأميري

توفي المجند في قوى الأمن الداخلي ج. ح. إثر طلقة نارية بالخطأ انطلقت من مسدسه الأميري أثناء لهوه به داخل غرفة المنامة التابعة لنقطة حراسة وزارة البيئة في مبنى العازارية بوسط بيروت. وقد أصيب المجند في رأسه ونُقل إلى مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت، وما لبث أن فارق الحياة.

تأجيل الدعوى ضد «الآداب»

عقدت محكمة المطبوعات جلسة يوم أمس للنظر بالدعوى المقامة من فخري كريم، على كل من رئيس تحرير مجلة الآداب د. سماح إدريس ود. سهيل ادريس، والمديرة المسؤولة عايدة مطرجي ادريس. في بداية الجلسة طلب وكيل المدعي قبول رجوع موكله عن الدعوى بحق سهيل ادريس. وقد تأجلت الدعوى إلى تاريخ 15-5-2008 لإثبات الوكلاء وكالتهم.

لوبي إعلامي لحماية المرأة من العنف


عقدت منظمة «كفى» ورشة عمل يوم أمس عرضت فيها مسوّدة قانون لحماية النساء من العنف الأسري أعد بالتعاون مع قضاة ومختصين بهدف تأليف قوة إعلامية ضاغطة تتبنى هذا المشروع. وجرى خلال اللقاء شرح خصائص المسوّدة وآلية تقديم الشكوى واستحداث قضاء أسري.
(الأخبار)