«حقوق الإنسان» في الأمن الداخلي
أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي مذكرة خدمة، أعلم من خلالها قادة الوحدات ورؤساء القطعات وآمري الفصائل والمفارز بما نص عليه المرسوم 755 الذي أصدره مجلس الوزراء يوم 3/1/2008، القاضي بتعديل مرسوم التنظيم العضوي لقوى الأمن الداخلي بهدف إنشاء قسم حقوق الإنسان في المفتشية العامة لقوى الأمن الداخلي وتنظيمه وتحديد مهامه، على أن تصدر أوامر لاحقة بتكليف ضابط قائد يتولى رئاسة هذا القسم ويخضع مباشرةً لسلطة المفتش العام لقوى الأمن الداخلي. وحُدِّدَت مهام القسم بالتعريف بحقوق الإنسان داخل قطعات المديرية العامة، وتعميق وعي العناصر بحقوق الإنسان، إضافة إلى حماية حقوق الإنسان في لبنان من الانتهاك من عناصر القطعات المعنية.

رصاصة على سيارة دبلوماسية

ادعى الملحق الإداري لدى سفارة نيجيريا أمام فصيلة الرملة البيضاء أن رصاصة أصابت الزجاج الخلفي لسيارته وحطمته أثناء توقفها في شارع غبريال المر في وطى المصيطبة. ورجحت القوى الأمنية أن يكون مصدر الرصاصة هو إطلاق النار ابتهاجاً بعد انتهاء النائب سعد الدين من إلقاء كلمته أول من أمس. كما أفاد فرع المعلومات بإطلاق نار في بعلبك وقريطم بعد انتهاء الخطاب.

طعن بسكين

وقع خلاف في القبة بين ريكون ح. وشخص من آل عربس، طعن على إثره الأخير ريكون بسكين في بطنه، فنقل إلى أحد المستشفيات، بينما لاذ الفاعل بالفرار. وفي بلدة بلدقندي، طعن سلمان م. بلال ر. بسكين تحت عينه اليسرى إثر خلاف أثناء لعب كرة القدم، وفر إلى جهة مجهولة.

سلب بواسطة السلاح قرب سرايا زحلة

سلب مجهول يقود سيارة مرسيدس سيدة سيريلانكية الجنسية مبلغاً من المال بعدما شهر سلاحاً بوجهها، وذلك أثناء مرورها خلف سرايا زحلة.
(الأخبار)