منح جامعية كندية وتركية
باشرت وزارة التربية والتعليم العالي استقبال طلبات الترشيح لمنح الإعفاء من الأقساط الجامعية المقدمة من جامعة مونتريال في كندا للعام الدراسي المقبل لمرحلة الدكتوراه.
ويستمر قبول الطلبات في المبنى المركزي للوزارة حتى الرابع والعشرين من الجاري. كذلك أعلنت الوزارة قبول طلبات الترشيح لخمس منح دراسية مقدمة من الحكومة التركية للعام الدراسي المقبل (4 منح دكتوراه ومنحة جامعية). ويستمر تقديم الطلبات حتى الخامس عشر من أيار المقبل.

اتفاقية شراكة بين «اليسوعية» و«الإسكندرية»

وقّعت جامعة القديس يوسف اتفاقية شراكة مع جامعة الإسكندرية، بهدف إضفاء طابع رسمي على علاقات التعاون القائمة بين عدد من كليات الجامعتين وكي تشمل كلّ المعاهد العليا والكليات والاختصاصات، بحضور وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني. ونوه قباني بالخدمات التي قدمتها جامعة الإسكندرية للبنان والعالم العربي، وبدورها في إغناء التعليم العالي من خلال إسهامها الفاعل في تأسيس جامعة بيروت العربية في عام 1960.

دكتوراه في الهندسة لعلي شعيتو

حاز الطالب علي شعيتو درجة مشرّف جداً على شهادة الدكتوراه من جامعة باريس في فرنسا، في اختصاص هندسة نماذج رياضية احتمالية من أجل تخطيط الإنتاج الصناعي «المنظومات الصناعية عن موضوع: تطبيقات على منتجات ذات دورة حياة قصيرة».
(الأخبار، وطنية)