عثور على جثتين
عثر على قاسم عبد الحميد بيتية (مواليد 1990) جثة هامدة داخل سيارته في محلة باب الرمل. وفي برج حمود،، قبل جسر الدورة، عثر على جثة رجل مجهول الهوية وهي مغطاة بحرام.

اعتراض مواطن وتهديده بالقتل

ادّعى وسام ط. أن سيارتين اعترضتا طريقه على طريق عام غزة ـــــ جب جنين في البقاع الغربي، وترجّل من إحداهما شخص مسلح وأخذ يكيل له السباب والتهديدات بالقتل، من دون معرفة السبب.

توقيفات واعتراف بتعاطي المخدرات

أوقف مكتب المخدرات في الجنوب سبعة أشخاص من بلدة كفررمان ـــــ النبطية بجرم تعاطي المخدرات، إضافة إلى اثنين من بلدة حبوش. واعترف جميع الموقوفين في التحقيقات الأولية بتعاطي المخدرات، وأحيلوا إلى النيابة العامة بناءً لإشارة القضاء المختص.

تطوير النظام المعلوماتي للأحوال الشخصية

وافق مجلس الوزراء في مقررات الجلسة الرسمية لرئاسة المجلس على طلب إجراء عقود بالتراضي لصيانة وتشغيل المولدات والشوديارات في قصور العدل. كما وافق على طلب وزارة الداخلية والبلديات مشروع خطة مكننة وتطوير وبناء النظام المعلوماتي الوطني للأحوال الشخصية، وتشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية والبلديات وعضوية وزيري المال والتنمية الإدارية لمواكبة المشروع، إضافة إلى تمديد فترة الإفادة من الخطوط الخلوية المخصصة لقوى الأمن الداخلي لمدة سنتين.

تعيين الكتاب العدل الجدد خلال أسبوعين

ناقش وزير السياحة جو سركيس، يوم أمس، مع وفد من الناجحين في مباريات الكتاب العدل قضيتهم المتعلقة بتأخير تعيينهم بعد المباريات التي أجروها وفازوا بها بامتياز. وقال سركيس خلال لقاء جمعه بهم: «من منطلق اهتمامي بقضيتكم كما اهتمام زملائي بكم تمت مناقشة موضوعكم في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء، وتم الاتفاق على تعيينكم في فترة أسبوعين، وفي الوقت نفسه إطلاق المرحلة الثانية من المباراة لتعيين العدد الباقي».

تنسيق الإجراءات لحماية موظفي الأمم المتحدة

عرض المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الحماية والأمن دايفيد فينيس، يرافقه المستشار الأمني لمنظمة الأمم المتحدة في لبنان السيد جان فرانسوا فيفر ورئيس جهاز أمن الإسكوا في لبنان العميد المتقاعد إلياس داوود، الأوضاع الأمنية العامة في البلاد وتنسيق الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية موظفي ومراكز الأمم المتحدة في لبنان.

الاستماع إلى شاهدين في ملف اغتيال الحريري

على أبواب الذكرى السنوية الثالثة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري، وفي استمرار متابعته للملف، استمع قاضي التحقيق العدلي القاضي صقر صقر يوم أمس إلى إفادة شاهدين في القضية.