ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران
وزّعت السفارة الإيرانية في بيروت بياناً لمناسبة الذكرى الـ29 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران تقدمت فيه «من الأمة الإسلامية جمعاء ومن لبنان الشقيق وجميع الرعايا الإيرانيين على أرضه، بأحرّ التهاني وأصدق التبريكات، راجيةً أن يعيدها الله علينا جميعاً بالخير واليمن والبركات، وعلى لبنان الشقيق بتحرير ما بقي من أرضه ومياهه وأسراه، ويكون قد تخطّى ما يواجهه من ضغوط وتهديدات».

بوابة للفصل بين الغجر ونبع الوزاني

بدأت القوات الإسبانية باستحداث حفر لأعمدة حديد لتثبيتها في الغجر، ومن ثم وضع الأسلاك الشائكة عليها، وسيستمر العمل لبضعة أيام، بعد ذلك ستُوضع بوابة حديد تفصل ما بين الغجر ونبع الوزاني تشرف عليها هذه القوات، على أن تسمح لأهل الغجر إذا تعطلت مضخة المياه المثبتة في الجانب الشرقي من النبع، التي تزود القرية بمياه الشفة منذ 40 عاماً، بعبور البوابة لإجراء الإصلاحات.

«تربية ملكات النحل»

نظّمت جمعية «مؤسسة جهاد البناء» الإنمائية بالتعاون مع نقابة مربي النحل في الجنوب، ورشة عمل بعنوان «تربية ملكات النحل»، في مركز أبي ذر الغفاري للتنمية والإرشاد الزراعي (دردغيا ـــــ الجنوب). تحدث في الورشة كل من الخبير في تربية ملكات النحل رمزي المغربي، عن «كيفية إنتاج ملكات النحل وأنواعها ودور الملكة الفعّال في الخلية من خلال إنتاج العسل».