تكريم الكاتب أنيس صايغ


وفاءً لمسيرته النضالية والفكرية، كرّم الحزب السوري القومي الاجتماعي أمس الكاتب والمناضل الفلسطيني الدكتور أنيس صايغ بحضور حشد من الفعاليات في فندق السفير هيليوبوليتان ـــــ الروشة.

«محكمة الضمير العالمية» في كلية الحقوق

ناقشت هيئة دعم مبادرة «محكمة الضمير العالمية» لمحاكمة الجرائم الإسرائيلية في لبنان خلال عدوان تموز 2006 أهداف المحكمة وبرنامجها خلال ندوة عقدت أمس في الجامعة اللبنانية ـــــ كلية الحقوق والعلوم السياسية. تجدر الإشارة إلى أن «محكمة الضمير العالمية» ستقام في بروكسيل بين 22 و24 شباط 2008، حسب أصول المحاكمات الدولية، وتتكوّن من 5 قضاة يمثلون القارات الخمس، وهيئة ادعاء دولية ـــــ لبنانية، وشهود الضحايا والحق العام، ودعوى قضائية وملفات قانونية.

القوة الإسبانية تواصل تثبيت السياج في الوزاني

تستمر القوة الإسبانية في تثبيت السياج الشائك المستحدث في حوض الوزاني الذي يفصل نبع الوزاني عن قرية الغجر السورية المحتلة، في ظل حركة دائمة للدوريات المؤللة الإسبانية في محيط المكان تحسباً لأي طارئ، فيما كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي وجودها وتحركاتها الراجلة والمؤللة على الجانب الآخر من الخط الأزرق، وكذلك تقوم قوات «اليونيفيل» بدوريات مؤللة ومكثفة على طول الجانب اللبناني من الخط الأزرق وداخل قرى جنوبي نهر الليطاني.

«إيران اليوم: التناقضات والاتجاهات»

دعا مركز عصام فارس والرابطة السريانية إلى حضور ندوة للدكتور ريتشارد فري تحت عنوان «إيران اليوم: التناقضات والاتجاهات»، وذلك اليوم الرابعة بعد الظهر في مركز عصام فارس ـــــ سن الفيل.

إنقاذ ما بقي من نهر البردوني

زحلة ــ سيرين قوبا

«إنقاذ ما بقي من نهر البردوني» عنوان الندوة التي نظمها إقليم زحلة الكتائبي في قسم المعلقة أمس، وتحدث فيها المحامي إيلي ماروني عن الوضع المزري لنهر البردوني، مشيراً إلى أنه «آن الأوان لأن نعمل من أجل بيئة زحلية نظيفة بدءاً من نهر البردوني الشهير الذي تغنى به الشعراء على مرّ السنوات، وأن نعمل دون أهداف سياسية لإنقاذ ما بقي من هذا النهر». ثم عرض رئيس بلدية قاع الريم المهندس وسام تنوري تفاصيل مد شبكة المياه من قاع الريم إلى زحلة وما تخلل العملية من مشاكل على صعيد بلدية قاع الريم وبلدية زحلة التي ادعت أن الأولى هي التي تلوّث النهر في حين أن الدراسات العلمية أثبتت عكس ذلك.

طقس اليوم ماطر إلى عاصف

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً إلى ماطر مع عواصف رعدية متفرقة، واشتداد في سرعة الرياح بدءاً من الظهر لتصل إلى 55 كلم في الساعة، وتتساقط الثلوج بدءاً من 1400 متر.
أما طقس الغد فهو غائم إلى ماطر مع أمطار متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة وينخفض مستوى الثلوج حتى 1300 متر على أن تتخلله بعض الانفراجات ويتحسن بشكل ملحوظ مساءً.