• العثور على جثة مواطن
عثر أمس على ناصر ش. ع. جثة هامدة داخل منزله في بلدة دنبو ـــــ عكار، مصاباً بطلق ناري من سلاح صيد وجد بجانب الجثة، فحضرت عناصر من الأجهزة الأمنية والأدلة الجنائية وباشرت التحقيقات لمعرفة كامل ملابسات الحادث ومسبباته. ويعتقد وفق معلومات أولية أنه حادث انتحار، بانتظار تقرير الطبيب الشرعي الذي عاين الجثة.

• طالبه بإخلاء المأجور فانهال عليه بالساطور

نقل جورج كعدي (40 عاماً) من بلدة قوسايا (قضاء زحلة) إلى المستشفى اللبناني الفرنسي بحالة اللاوعي، مصاباً بجرح بليغ في رأسه وتقطُّع في أوتار يده اليسرى بعدما ضربه نعوم ر. بالساطور على رأسه. أما أسباب الخلاف فتعود لرفض نعوم ترك المأجور الذي يملكه كعدي في البلدة المذكورة منذ سنوات دون دفع الإيجار. أوقف نعوم بناءً على إشارة النائب العام الاستئنافي في البقاع.

• سرقة بانتحال صفة وبقوة السلاح وبمفتاح مستعار

أثناء مرور كل من زكريا ع. وياسر ع. في منطقة الشويفات، على متن سيارة بيك أب من نوع تويوتا محملة خضاراً، اعترضتهما سيارة من نوع بويك ترجل منها شخصان ادعيا صفة أمنية، وسلبا زكريا مبلغ عشرين ألف ليرة لبنانية وياسر محفظة بداخلها أوراق خاصة ومبلغ مئة ألف ليرة وفرا إلى جهة مجهولة. في المكان ذاته بعد ساعات، وأثناء مرور موفق ن. على متن بيك أب من نوع هيونداي، اعترضه شخص يستقل دراجة نارية كبيرة الحجم، مدعياً صفة أمنية وسلبه مبلغ مليون وخمس مئة ألف ليرة لبنانية وفر إلى جهة مجهولة. وعلى أوتوستراد الرئيس إميل لحود، شهر مجهول يستقل سيارة نيسان بيضاء اللون مسدساً حربياً بوجه موريس ع. فيما كان ماراً، وسلبه محفظته وبداخلها مبلغ 260 ألف ليرة لبنانية وأوراق ثبوتية، وفر إلى جهة مجهولة. وبواسطة مفتاح مستعار، سرق مجهول حوالى عشرة ملايين ليرة لبنانية من داخل إحدى خزائن شركة ليبان بوست، فرع أنطلياس.

• الاستماع إلى إفادات 4 شهود في قضية اغتيال الحريري

تابع قاضي التحقيق العدلي في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري القاضي صقر صقر تحقيقاته أمس، فاستمع إلى إفادات أربعة شهود، وأجرى مقابلات في ما بينهم.

• ورشة تدريبية في مجال حقوق المرأة في تبنين

تقيم مؤسسة «فريديريتش ايبرت» وبلدية تبنين ورشة تدريبية في مجال حقوق الإنسان والمرأة يومي الجمعة والسبت في مركز تمكين المرأة والشباب في تبنين ـــــ جنوب لبنان.
ويضم برنامج عمل الورشة: إدراك الأخطار المادية والمعنوية الناجمة عن عدم احترام حقوق الإنسان وحقوق المرأة الإنسانية وتمكين المتدربات من معرفة حقوق الإنسان في النصوص القانونية ومناقشة الممارسات العملية لاحترام هذه الحقوق وضمانها، والتعرف إلى انعكاسات التحفظات على واقع المرأة العربية، وإقناع المشاركات بالتمييز الذي يبقى قائماً بفعل التحفظات.

• إحالة الادعاءات في أحداث مار مخايل إلى القاضي الحاج

أحال قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر ادعاءات مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد في أحداث مار مخايل ـــــ الشياح إلى قاضي التحقيق العسكري سميح الحاج.