وفاة سجين أجنبي في رومية
توفي السجين النيجيري شاكس تشاكو أوباسي، المحكوم بالحبس 5 سنوات، في سجن رومية. فقد تبين لدى نقله إلى المركز الطبي في السجن أنه فارق الحياة من دون معرفة الأسباب.

ضبط حمولة شاحنتين من الويسكي المزوَّرة

أجرت دورية من مكتب حماية الملكية الفكرية في قسم المباحث الجنائية الخاصة بالشرطة القضائية، وبمؤازرة دوريات من مفرزة جونية القضائية، سلسلة من عمليات الدهم، حيث تمكنت من ضبط آلات لتزوير ماركات الويسكي على اختلافها، وضبطت حمولة شاحنتين من الأنواع المزورة. كما أوقف عدد من الأشخاص على خلفية عمليات الدهم. هذا وكان وفد من الشرطة القضائية قد شارك في مؤتمر بمدينة دبي عن مكافحة التقليد والقرصنة.

مليون دولار من ألمانياللمحكمة الدولية

أعلنت السفارة الألمانية في لبنان أن وزارة الخارجية الفدرالية الألمانية قد قدمت مبلغ مليون دولار، في إطار تمويل المحكمة ذات الطابع الدولي الخاصة باغتيال الرئيس رفيق الحريري.

مفرقعة قرب سيارة ضابط في الجيش

سُمع صوت انفجار صغير صباح أمس قرب سيارة مساعد منطقة بيروت العسكرية في بيروت العقيد في الجيش بسام أبو المنى، في بلدة دير قوبل، من دون أي أضرار بشرية أو مادية. وبيّنت التحقيقات أن الانفجار ناتج عن مفرقعة نارية رُميت باتجاه السيارة بعدما أدارها أبو المنى، الذي كان يشغل منصب رئيس جهاز الأمن القومي.

اعتداء على سوري وتهديده

أجبر أشخاص يستقلون سيارة جيب، في بلدة رميش ـــــ بنت جبيل، سمير ز. (سوري التابعية) على الركوب معهم، ثم اعتدوا عليه بالضرب وهددوه بالقتل إذا أعلم أحداً بالأمر، ثم أعادوه إلى البلدة وفروا إلى جهة مجهولة.

ضرب مهندس ألماني ونشله

ادعى المهندس الألماني بيتر هنكي أن ملثماً ضربه بآلة حالة على رأسه أثناء مروره في سوق البترون، ثم سلبه مبلغ 600 دولار أميركي.

تهديد «الروح القدس»

تلقى رئيس دير مار تقلا المروج، الأب عبدو ضو، رسالة تهديد أثناء وجوده داخل الكنيسة، حيث وُضعت رسالة كتب فيها «مش عارف حالك وين علقان ورقبتك حد السكين». كما تلقى الأمين العام لجامعة الروح القدس ـــــ الكسليك، الأب مروان عازار اتصال تهديد له وللجامعة. وقال المتصل إن قنبلة موجودة أمام مدخل الجامعة. بعد تمشيط المكان، لم يُعثَر على شيء.

سرقة بلاكات ذهبية

سرق مجهولون ثلاث شقق سكنية ببناية صخر في محلة كسارة، وتمكن الفاعلون من سرقة مجوهرات وبلاكات ذهبية وماسية، إضافة إلى مسدس حربي، وقدرت قيمة المسروقات بمبلغ 13 مليوناً وخمسمئة ألف ليرة لبنانية.

توقيف مُهدد مجمع البيال

تمكنت القوى الأمنية من توقيف عبد الرحيم ع. الذي يشتبه بأنه أجرى اتصال تهديد بتاريخ 1/2/2008 من إحدى ماكينات التلكارت بمجمع البيال.