موقف المسيحيّين من سجال صفير ـ فرنجية
أجرت شركة «ليبانون ستاتيستيكس ليميتد» للإحصاء استطلاعاً للرأي على عيّنة من 600 شخص من مختلف المناطق اللبنانية حول سؤال محدد هو: «هل تؤيّد تقييم الوزير السابق سليمان فرنجية لمواقف البطريرك الماروني نصر الله صفير السياسية؟». وجاءت النتائج على مستوى لبنان على الشكل الآتي: 40% نعم، 56،33% كلا، 2،17% لا جواب و1،5% لا أعرف.

ورقة الطروحات المسيحيّةإلى الضوء

نقل زوّار رئيس كتلة نواب الإصلاح والتغيير النائب ميشال عون قوله إن وثيقة الطروحات المسيحية ستعود إلى الضوء عندما ستطرح من جديد على مجموعة من المفكرين والمثقفين المسيحيين للتوسع فيها سعياً وراء تحويلها إلى وثيقة سياسية شاملة وعامة تعني أكبر شريحة من اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً. وعن موعد إطلاق هذه الورشة نقل عن عون قوله إنها ستلي الانتهاء من انتخاب الرئيس الجديد للجمهورية.

لص بشمزّين

تبيّن لمراجع معنية أن منفذ عملية السطو على بنك «بيبلوس» فرع بشمزين في الكورة قبل أيام هو عسكري متقاعد يدعى جورج حنا نصير ينتسب إلى أحد أحزاب الأكثرية، وهو مسؤول أحدها في بلدة بصرما الكورة.

تيّار مسيحي معارض يتوسّع قريباً

يستعدّ تيار مسيحي معارض لتوسيع رقعة انتشاره في العديد من المناطق اللبنانية ولا سيما في أقضية جبل لبنان من الشوف إلى جبيل، في أعقاب التجربة الأولى الناجحة التي فتح فيها التيار مكتباً له في كسروان ـــــ الفتوح. وقالت مصادر معنية بالتحضيرات الجارية إنه سيكون هناك مكاتب جديدة للتيار في بعض المدن الجبلية العالية، وإحداها معقل لأحد رؤساء الأحزاب المسيحية التاريخية.