إحياء ذكرى الموسوي وحرب في جبشيت
أحيا «حزب الله» ذكرى 16 شباط، الذكرى السنوية لاستشهاد أمينه العام السابق السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب، بمراسم تكريمية أقيمت قبل ظهر أمس قرب باحة روضة بلدة جبشيت ـــــ النبطية، وتخلله عرض لثلة من مجاهدي المقاومة الإسلامية الذين أدّوا قسم الولاء للأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله.
وتقدم نجل الشهيد الشيخ راغب حرب، في كلمة ألقاها بالتبريك من نصر الله باستشهاد القائد عماد مغنية، وقال «نعاهد أهلنا وقادتنا على البقاء على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر الكبير».

درجة عالية من التأهب على الحدود الجنوبية

بقي الوضع على طرفي الحدود الدولية بين لبنان وفلسطين المحتلة على درجة عالية من حبس الأنفاس، ورفع حالة الاستعداد، وربما إلى أقصاها في صفوف كل القوى العسكرية في الجانبين اللبناني والإسرائيلي، وفي جولة ميدانية على مقربة من هذه الحدود، تبين أن القوات الإسرائيلية موضوعة على درجة عالية من الاستنفار والحذر والترقب، وأبعدت دورياتها الراجلة والمؤللة عن الحدود مع لبنان، وحدّت كثيراً من حركتها على مقربة من هذه الحدود.

العاصفة القطبية آتية

البقاع ـ سيرين قوبا

توقعت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة (رياق) أن يتعرض لبنان لموجة برد قارس قطبية المصدر وشديدة البرودة سيبدأ لبنان بالتأثر بها اعتباراً من صباح غد على أن تشتد مساء الاثنين المقبل، وتستمر لعدة أيام وتتسبب بجليد وصقيع وعواصف ثلجية قوية. وأوضح رئيس المصلحة الدكتور ميشال افرام أن هذه العاصفة لم يشهد لبنان مثيلاً لها منذ سنوات. وتوقعت المصلحة في نشرتها الإرشادية للمزارعين أن تتجاوز سماكة الثلوج 60 سنتم على ارتفاع ألف متر وفي البقاع، وأن تصل درجة الحرارة يوم الاثنين إلى أقل من صفر في بعض المناطق الساحلية ولا سيما في عكار والشمال وإلى 6 درجات تحت الصفر في البقاع و10 درجات تحت الصفر على ارتفاع 1500م.
أما عن توقعات طقس الأحد فإن الثلوج ستتساقط بكثافة وتتراكم صباحاً على ارتفاع 1200م أو أقل ويمتد تساقطها ليصل مساء إلى ارتفاع 700م. وربما أقل. أما الاثنين فإن التوقعات أن يكون الطقس عاصفاً جداً مع ثلوج قد تصل إلى الساحل وتتساقط بدءاً من 300م ويتشكل الجليد نهاراً على ارتفاع 600م وليلاً على 400م. ويكون تراكم الثلوج كثيفاً.