قباني يرفض تأجيل المباراة المفتوحة
أبلغ وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني لجنة الأساتذة المتعاقدين في الثانويات الرسمية في بيروت والمناطق، رفض مجلس الخدمة المدنية تأجيل امتحانات الدخول إلى الملاك لكون التأجيل يمكن أي ينسف كل المباراة. كذلك أوضح قباني أن الامتحانات مجزأة وليست لكل المواد في آن واحد. وكانت اللجنة قد طالبت وزير التربية بتأجيل المباراة بسبب تزامنها مع مع الامتحانات المدرسية. وقد كلف قباني مستشاره وائل التنير التنسيق مع مجلس الخدمة المدنية ومراعاة استعدادات المرشحين. من جهته، أوضح التنير أنّ عدد المرشحين لمادتي الرياضيات والفيزياء بلغ 1552 مرشحاً ولا يمكن إجراء المباراة مع مواد أخرى لكثرة عدد المرشحين في المواد الأخرى، وقال إن المسابقات ستكون من المنهج الثانوي من حيث الموضوع، على أن يكون الأداء بمستوى أستاذ.

مهندسون يكشفون على مدارس الجنوب

كشف فريق من المهندسين من وزارة التربية والتعليم العالي على المدارس المتضرّرة من الهزة الأرضية في منطقة الجنوب. وسيعدّ الفريق تقريراً عن الأضرار بهدف إصلاحها حفاظاً على سلامة التلامذة والهيئة التعليمية.

«ديموقراطية لبنان» في «الأميركية» /

تنظّم المؤسسة المالية والاقتصادية، وقسم الاقتصاد في الجامعة الأميركية في بيروت ورشة عمل عن «الديموقراطية والتنمية في لبنان» عند الخامسة من بعد ظهر غد في «نايسلي هول» في حرم الجامعة. من جهة ثانية، يحاضر الأستاذ في جامعة جنوب كاليفورنيا ـــــ لوس أنجلس في الولايات المتحدة، البروفيسور روث غيلمور عن «إدمان الولايات المتحدة على السجون» عند السادسة من مساء غد في مبنى «وست هول».

«الصراعات والمصالح» في «اليسوعية»

تستضيف كلية العلوم الإنسانية في الجامعة اليسوعية طاولة مستديرة عن الصراعات والمصالح في لبنان والأردن والكونغو، بدعوة من المركز الدولي لعلوم الإنسان في الأونيسكو، السادسة من مساء اليوم. ويشارك في اللقاء مدير المركز الدولي لعلوم الإنسان ثيودور هانف، الدكتورة في علم الاجتماع مارلين نصر، ومسؤولة البرامج في مؤسسة فريدريش ايبرت آن ـــــ فرانسواز ويبير.

رفيق الحريري والتربية في صيدا

استضافت المدرسة اللبنانية الكويتية في صيدا ندوة عن «رفيق الحريري في حضرة التربية والتعليم»، وشدّد الأستاذ في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور ابراهيم السلطي، على مساعدة الحريري لعدد كبير من الطلاب في لبنان وخارجه. أمّا رئيس مجلس إدارة المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية الدكتور سليم كتفاغو، فتحدّث عن مدينة كفرفالوس الجامعية، مذكراً بالاهتمام الذي كان يبديه باختصاصات الهندسة والتكنولوجيا لما لها من أهمية في القرن الواحد والعشرين.