ثاني وفاة في رومية خلال أيام
بعد 4 أيام على وفاة سجين من التابعية النيجيرية في سجن رومية، سجلت حالة وفاة أخرى، حيث قضى السجين محمود سليم طربيه (مواليد 1940) في مبنى الأحداث، علما بأن أطباء مستشفى ضهر الباشق افادوا بأن الوفاة ناتجة من نوبة قلبية حادة.

اعتداء على شخصين في بر الياس

ادعى الشقيقان منور وطارق غ. أن 5 أشخاص دخلوا منزلهما في بر الياس واعتدوا عليهما بالضرب شاهرين بوجههما سلاحاً حربياً، ثم فروا إلى جهة مجهولة.

اختطاف «وقائي»

اختطف أربعة أشخاص، يعتقد أنهم أعضاء في نادٍ أرمني، دكران ج. بعدما شهر أحدهم سلاح كلاشنيكوف بوجهه وأجبروه على الصعود معهم بسيارتهم، ثم اصطحبوه إلى مركز نادي تهرليان في شارع ماغي الحاج بالدورة. وعلم أن الأشخاص ألقوا القبض على دكران بسبب قيامه بأعمال احتيالية في المحلة، وهو الآن بعهدة فصيلة الجديدة.

سرقة كابلات لأوجيرو

انتقلت عدوى سرقة الأسلاك الكهربائية إلى كابلات شركة أوجيرو، فسرق مجهولون حوالى 340 متراً منها في بلدة المعيصرة ـــــ كسروان، حيث كانت ممددة تحت مدرسة الليسيه الفرنسية في مكان غير مأهول. أما في بلدة قرنايل ـــــ عاليه، فقد سُرقت أسلاك كهربائية مثبتة على الشبكة العامة بطول 80 متراً.

«سكران» ينتحل صفة أمنية

أقدم ناصر ل. وهو بحالة السكر على انتحال صفة أمنية في محلة أنفه، وعمل على استجلاء هويات أحمد م. وبشير ع. وآدم ع. أثناء تصليحهم سيارة بيك أب معطلة على الطريق العام في المحلة المذكورة. وقد أوقفت القوى الأمنية الشبان الأربعة للتحقيق معهم.

قدامى القضاة: لتطبيق القانون 129

طالب رئيس رابطة قدامى القضاة في لبنان القاضي نصري لحود بوجوب «تحصين استقلال وهالة السلطة القضائية وتعزيزها وتجنيبها الهجمات التي تتعرض لها، بإيجاد قضاء فاعل ومعافى ومحصن ومستقل ومحرر من رحمة المراسيم والقرارات ذات الخلفية المغرضة». وخلال اجتماع عقدته الهيئة العامة للرابطة أول من أمس، طالب لحود بتطبيق أحكام القانون 129 الخاص بقضاة الشرف و«إسناد قدر الإمكان المهمات خارج البلاد واللجان القضائية إلى قضاة الشرف المتحررين من حكم المناقلات والتشكيلات والانتدابات، ليتمكن القاضي العامل من أن يتفرغ لعمله القضائي الصرف طوال السنة القضائية، حرصاً على صدقية القضاء ومصالح المتقاضين».