«الحكم الديموقراطي» في مركز عصام فارس
استضاف مركز عصام فارس للشؤون اللبنانية في مقره في سن الفيل عميد كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية في جامعة بيرن السويسرية البروفسور وولف ليندر في محاضرة بعنوان «الحكم الديموقراطي في المجتمعات التعددية: ثقافة التسويات والشرعية»، بحضور سفير سويسرا في لبنان فرانسوا باراس والنائب غسان مخيبر ورئيس جمعية الصناعيين فادي عبود وحشد من المهتمين بالشأن السياسي والاجتماعي والقانوني.
من جهة أخرى، رعى نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس حفل العشاء السنوي الذي نظمه مجلس إنماء الكورة في الذكرى السنوية السابعة عشرة لتأسيسه، تكريماً للطلبة المتفوقين في الشهادات الرسمية، وذلك في قاعة مطعم الأوكتاغون ـــــ كفرحزير الكورة.
وفي المناسبة ألقى المدير العام لمؤسسة فارس العميد وليم مجلي كلمة راعي الاحتفال وجاء فيها: «مهما عظمت المواقف أو المطالب أو الأمنيات تبقَ أصغر من لبنان، كل الزعماء أصغر من لبنان، كلهم مسؤولون عما ينتظر لبنان». وأضاف: «لن نقبل ببقاء البلد في الأسر، البلد يحتضر، الجدل لا يزال عقيماً، يضعون الشروط ويرفعون السقف ويرفضون القبول، أية وطنية هذه التي يعملون في حماها، وعلى أي وطن يحافظون، وهل يبقى وطن بهذه السياسات؟».

ندوة في «البرج الشمالي» في ذكرى النكبة

أقامت المنظمة الفلسطينية لحق العودة «ثابت» ندوة سياسية تحت عنوان «عودة، توطين، تهجير، ماذا بعد نهر البارد؟»، في مخيم البرج الشمالي بمناسبة الذكرى الستين للنكبة، تحدث فيها رئيس جمعية حقوقيين من أجل الإنسان رجب شعلان والأمين العام لمنظمة «ثابت» علي هويدي، وأدار الندوة علي مرعي.
وأكد شعلان «أن حق العودة هو حق مقدس، ويجب علينا أن ننقله من جيل إلى جيل، ومهما بلغت المؤامرات ومحاولات شطب هذا الحق، فهذا الحق باقٍ ما دام أصحابه لم يتخلوا عنه». ثم تحدث هويدي الذي رأى «أن ملف اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة، الأبرز بين ملفات القضية الفلسطينية لما يمثله من حيوية».

العثور على صاروخ غير منفجر في كفر تبنيت

عثر قرابة العاشرة والربع من صباح أمس على صاروخ غير منفجر من مخلفات الغارات الجوية الإسرائيلية في عدوان تموز 2006 بالقرب من مبنى المدرسة الرسمية في بلدة كفر تبنيت. وحضرت إلى المكان عناصر من الأجهزة الأمنية المختصة، وأجرت كشفاً للعمل على نقل الصاروخ من مكانه.