تواصلت مجالس الفاتحة والتبريك بالشهيد القائد في المقاومة الإسلامية عماد مغنية (الحاج رضوان)، في المناطق الجنوبية، وألقيت كلمات وتُليت آيات قرآنية.في بيروت، أقام المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وذوو الشهيد عماد مغنية مجلس فاتحة وعزاء عن روحه في مقر المجلس. وتقبّل التعازي والتبريكات نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الشيخ عبد الأمير قبلان، وذوو الشهيد، وممثل الرئيس نبيه بري النائب أيوب حميّد، وممثل الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله السيد هاشم صفي الدين.
وألقى قبلان كلمة استهلها بتوجيه التحية إلى والدَي مغنية، وخاطب الشهيد بالقول: «لقد جسّدت يا عماد البطولة ورفعت الرأس وكنت في الميدان كبيراً ومجاهداً، أنت ورفاقك في المقاومة، كل المقاومة».
كما تلقّى الشيخ قبلان برقيات تعزية من مختلف دول الاغتراب اللبناني، واتصالاً من شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن.
واستقبل مسؤول العلاقات الدولية في «حزب الله» السيد نواف الموسوي سفيرَي كوبا داريو توريانتي وفنزويلا سعاد كرم، في مقر العلاقات الدولية. ونقل السفيران تعازي دولتيهما، شعباً وحكومة، إلى الأمين العام لـ«حزب الله» وإلى عائلة مغنية.
وفي صور، أقام الشيخ حسين إسماعيل مجلس عزاء وتبريك لمناسبة الاستشهاد في مسجد الإمام السيد عبد الحسين شرف الدين. وتخلله مجلس عزاء وكلمة من وحي المناسبة للشيخ إسماعيل، عاهد فيها على «البقاء والاستمرار أوفياء لنهج المقاومة والشهداء المضحّين في سبيل الدفاع عن كرامة وحق لبنان والأمة جمعاء». كما أقام حزب الله مجلس عزاء في قاعة معتقل الخيام، حضره حشد من الفاعليات وأهالي المنطقة.
وفي صيدا، وبدعوة من رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد ولقاء الأحزاب في الجنوب، أقيم لقاء لتقبّل التهاني والتبريكات باستشهاد مغنية، في مقر التنظيم في صيدا ــــ البوابة الفوقا.
وفي مخيم برج البراجنة، أقامت الفصائل الفلسطينية مجلس فاتحة وحفل تأبين بحضور وفود من فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية وحشد من فاعليات المخيم وأبنائه.
وللمناسبة، يقيم «حزب الله» في مدينة بنت جبيل مجلس فاتحة وتبريك اليوم، من الثالثة حتى الساعة الخامسة عصراً في قاعة شهداء بنت جبيل ــــ مفرق بلدة مارون الراس.
كذلك تقيم الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والجمعيات والأندية واتحاد بلديات صور مجلس فاتحة وتبريك عن روح الشهيد اليوم، من الرابعة حتى السادسة عصراً، في نادي الإمام الصادق في مدينة صور.
كذلك، تقيم الهيئات النسائية في «حزب الله» في مركزها في بلدة جويّا، مجلس فاتحة وتبريك، غداً، من العاشرة حتى الحادية عشرة والنصف من قبل الظهر.
وفي المواقف، رأى إمام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق «أن خسارة قائد مقاوم كعماد مغنية هو خسارة كبيرة للوطن والأمة وللبنان وفلسطين. وقال: «إن الأمة التي أنجبت هذا القيادي قادرة على إنجاب أمثاله».
بدوره رأى المفتي في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى علي مكي في احتفال في حبوش، أن «ما أقدم عليه الصهاينة باغتيال العملاق عماد مغنية هو حماقة، سوف ترى إسرائيل ويلاتها عما قريب».
(الأخبار)