دمج قضايا الإعاقة في خطط الإصلاح والنهوض
ينظّم اتحاد المقعدين اللبنانيين وجمعية الشبيبة للمكفوفين من خلال مشروع «دمج قضايا الإعاقة في خطط الإصلاح والنهوض»، ورشة عمل حول معايير دمج الإعاقة في خطط ومشاريع المنظمات المموّلة في لبنان، وذلك يوم غد في فندق كراون بلازا ـــ الحمراء ـــ بيروت.

«سؤال العدالة الاجتماعية في لبنان»

ينظم المجلس الثقافي للبنان الجنوبي في لقاء حواري يتمحور حول: «سؤال العدالة الاجتماعية في لبنان». ويتضمن مداخلة لكل من: الدكتور نجيب عيسى والدكتور شفيق شعيب. ويقدم للندوة عضو الهيئة الإدارية للمجلس إبراهيم حيدر. وذلك عند السادسة من مساء غد في قاعة المجلس ـــ بيروت ـــ شارع المزرعة ـــ خلف محطة بدران.

جمعية عمومية لـ«ديموقراطيةالانتخابات»

دعت الهيئة الإدارية للجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات أعضاءها إلى حضور الاجتماع العادي السنوي للهيئة العامة للجمعية الذي سينعقد يوم الجمعة الواقع فيه 28 آذار 2008 الساعة السادسة مساءً وذلك في مقر الجمعية الكائن في الصنائع، شارع سبيرز، بناية زيكو هاوس، الطابق الأول.
وطلبت الجمعية من أي عضو سدّد اشتراكه ويرغب بترشيح نفسه لعضوية الهيئة الإدارية أن يتقدم بطلب ترشيح خطي موجّه إلى الهيئة الإدارية قبل تاريخ 14 آذار 2008 باليد. تقبل طلبات الترشيح يومياً من الساعة 10،30 صباحاً وحتى الساعة 18،30 مساءً.

حماس تردّ على بيان مزوّر

أعلن ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان أسامة حمدان أن «بعض وسائل الإعلام نشرت بياناً مزوّراً باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مكتب لبنان، هاجم فيه من قام بفبركته أشقاءنا في دولة الكويت، على المستويين الرسمي والشعبي». وأوضح حمدان «أن هذا البيان المزوّر صدر عن جهة لها مواقف مسبقة ضد الأشقاء في الكويت وضد حركة حماس، وهي تحاول الإساءة إلى التزام الكويت حكومة وشعباً تجاه قضية فلسطين». ودعا «وسائل الإعلام للاتصال بالحركة والتأكد مما ينسب لها، وخاصة عندما يتناقض ذلك ومواقف الحركة وسياساتها المعروفة».

توضيحات فرنسية حول إغلاق المراكز الثقافية

أعلن مستشار التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية دوني غيار، بعد زيارة قام بها إلى بلدية صور، أمس، «عدم وجود رابط بين قرار فرنسا توقيف النشاطات في مركزي صيدا وطرابلس الثقافيين ونصيحة المملكة العربية السعودية لرعاياها بتجنب السفر إلى لبنان». من جهته، أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري في بيان، أمس، «أن خدمات المركز الثقافي الفرنسي كلها مؤمنة، وأن جميع المستفيدين من هذا المركز وطلابه لم يتأثروا بإغلاق مبنى المركز».