جرّافة بدل ستّ
جرى تكريس جرافة واحدة لفتح طريق ضهر البيدر في العاصفة الأخيرة، بينما استُخدمت ست جرافات واستُنفر الدفاع المدني والصليب الأحمر والجيش في العاصفة التي ضربت لبنان واستمرت خلال يوم 14 شباط.

مطلوب التعبئة

طلب أحد سياسيي 14 آذار خلال جولته الشماليّة، التي قام بها للتعبئة لتظاهرة 14 شباط، من أحد كبار رجال الدين المحليين مساعدته في التعبئة ضد الشيعة والإيرانيين، داعياً إياه إلى التحريض من على المنابر على الشيعة والفرس، وخصوصاً الإيرانيين، ما أذهل رجل الدين.

علاقة مستمرّة بوتيرة أخفّ

لم تنقطع العلاقة بين البطريرك الماروني نصر الله صفير وأحد التيّارات المسيحيّة المعارضة، بل خفّت وتيرة التواصل. وبرز تأكيد التوافق بين الطرفين، عبر النائب المقرّب من زعيم التيّار، على رفض الانتخاب بالنصف زائداً واحداً، وخصوصاً بعد محاولات حثيثة قام بها بعض سياسيي الأكثريّة لدفع البطريرك إلى دعم هذا الانتخاب بعد توتّر علاقته مع التيّار المعارض.

تضخيم أحجام

أكدت مصادر موثوقة أن أحد الأجهزة الأمنية وجهة حزبية صيداوية يمتلكان أدلة وصوراً لشباب من تيار المستقبل شاركوا في تظاهرة الرابع عشر من شباط وكانوا يرفعون أعلام القوات اللبنانية.

الموسى والذقن

قال نائب أكثري إنّ «الموسى وصل إلى ذقن كل القوى السياسية»، وتمنى على قوى المعارضة النزول إلى المجلس النيابي ومشاركة الأكثرية في انتخاب المرشّح التوافقي العماد ميشال سليمان. وأمل النائب أن تثمر الضغوط السياسية الدولية على سوريا لتسريع حلّ الأزمة اللبنانية، وتعود قوى المعارضة إلى الواقع لتجلس على طاولة الحوار الوطني لحلّ كل الأمور العالقة.