البقاع ــ أسامة القادري
تمكّنت دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي من القبض على عادل أ. وذلك بعد حصول اشتباك معه لعدم امتثاله لحاجز قوى الأمن على طريق ضهر البيدر.
وكانت معلومات قد توافرت للقوى الأمنية عن توجّه سيارة من نوع جيب شيروكي رقمها 58338/ج، سُرقت أول من أمس من سن الفيل، إلى البقاع آتية من بيروت. فاتُّخذت الإجراءات الأمنية اللازمة، وعُمِّمت أوصاف السيارة ورقمها على كل نقاط القوى الأمنية وحواجزها. ولدى مرور السيارة المسروقة على حاجز ضهر البيدر، وفي داخلها 4 عناصر من الجيش إضافة إلى السائق، لم يمتثل الأخير لأوامر العناصر بالتوقف، فتجاوز الحاجز وأكمل طريقه مسرعاً.
إثر ذلك، نصبت القوى الأمنية ثلاثة حواجز على طول الطريق بين نقطة ضهر البيدر وشتوره. وعند مفترق بلدة جديتا تحديداً، نُصب حاجز حيث ضُيِّقت الطريق ليُسمح بمرور سيارة واحدة فقط. ومع مرور سيارة الشيروكي بسرعة قرب الحاجز، صودف مرور حافلة لنقل طلاب جامعيين، لصاحبها محمد جميل جابر، فاصطدم الجيب بها، ما أدى إلى إصابة كل من في داخل الجيب الشيروكي بجروح. وعلى الفور أطبقت القوى الأمنية على من فيها، وجرى توقيفهم. كما نقلت عناصر من الصليب الأحمر الجرحى إلى مستشفيات المنطقة وسط تدابير أمنية مشددة، وبوشرت التحقيقات الأوّلية التي بيّنت أن السائق يدعى عادل أ. (من منطقة بعلبك) وهو مطلوب بموجب مذكرات قضائية عدة. بدورها، حضرت دورية تابعة للجيش اللبناني وعناصر من مخابراته لفتح تحقيق في ملابسات وأسباب وجود عناصر من الجيش في السيارة المسروقة.
من جهة أخرى، أظهرت بيانات القوى الأمنية أنه ما بين 10 شباط الحالي والسادس عشر منه، حصلت ثلاثون حالة سرقة للسيارات من مختلف المناطق، يضاف إليها ما رصدته «الأخبار»، أول من أمس، إذ سُجّلت سرقة حوالى خمس سيارات، في حين تمكّنت القوى الأمنية من العثور على اثنتين. فمن محلة نهر الكلب، سُرقت سيارة من نوع هوندا أكورد تعود للسيدة منى عبد الله. وفي الدكوانة، سرق مجهول سيارة هوندا أخرى من طراز سيفيك تعود لمارون زغيب. أما سيارة أحمد نحلة، وهي من نوع ب. أم.، فقد سرقت أثناء توقفها على جادة هادي نصر الله.
كذلك سرق مجهول سيارة من نوع هوندا أكورد في محلة النهر، وهي خاصة عائدة الشماس.
وفي السياق، عُثر في اليوم نفسه على سيارتين مسروقتين. الأولى عُثر عليها عند جسر الهوليداي بيتش ــــ نهر الكلب، وهي من نوع هوندا أكورد لجوزف فارس، وقد سرقت من الأشرفية بتاريخ 8 الجاري. كما عُثر عند مفترق مستشفى المعونات في جبيل على سيارة هوندا أخرى تعود لهلال حمزة، وقد سرقت بتاريخ 8 كانون الثاني من العام الحالي.