هزة بقوة 3,5 درجات ضربت منطقة صور
أعلن المجلس الوطني للبحوث العلمية ـــــ المركز الوطني للجيوفيزياء أن هزة أرضية بقوة 3,5 درجات على مقياس ريختر ضربت منطقة صور عند العاشرة و53 دقيقة، واستمرت لمدة عشر ثوان، من دون أن تسجل أي أضرار، فيما أصيب المواطنون بالخوف والهلع. وقد شعر أهالي المناطق المجاورة ولا سيما منطقة حاصبيا وصريفا وجوارها بهذه الهزة.

«لجنة هندسية» في الهرمل تبدي ملاحظاتها

عقدت لجنة المتابعة الهندسية في الهرمل اجتماعاً بحثت خلاله آلية تنفيذ مشاريع المنطقة الخدماتية، وإثر الاجتماع أصدرت بياناً عددت خلاله ملاحظاتها حول تنفيذ هذه المشاريع، ومنها عدم تقيّد متعهد أعمال تنفيذ شبكة مياه الشفة في الهرمل بالعديد من المواصفات في الكثير من المواقع، كما استغربت اللجنة عدم استكمال العديد من الأعمال، ما أدى إلى إلحاق الأذى المادي والنفسي والمعنوي بالمقيمين والعابرين، خصوصاً في الطرقات الرئيسية وعند مداخل المرافق العامة.
وتساءلت اللجنة عن الموعد الجديد لإنهاء الأعمال في مستديرة الشواغير التي تشكل المدخل الرئيسي للمدينة والتي انتهت مدة تنفيذها القانونية منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر. كما أوردت اللجنة ملاحظاتها حول كيفية تنفيذ مشروع بناء المكتبة العامة التابع لبلدية الهرمل.
من جهة أخرى أثنى المهندسون على خطوة المركز الرئيسي للصليب الأحمر اللبناني في بيروت بإلغاء مناقصة تلزيم الدراسات والإشراف التي جرت أخيراً واعتبرتها غير قانونية.
وتمنّت اللجنة أن يبادر نواب بعلبك الهرمل إلى تقديم بيان يطلعون فيه الرأي العام على كيفية صرف الأموال المخصصة لهم لتنمية المناطق والتي تبلغ حوالى 150 مليون ليرة سنوياً لكل منهم.

«أمل» تشيّع محمد علي عباس في صور

شيّعت حركة «أمل» وأهالي جل البحر ومدينة صور، محمد علي عباس (والد الشهيد علي عباس) في مأتم مهيب تقدمه ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب عبد المجيد صالح وحشد من علماء الدين وقيادة حركة «أمل» في إقليم جبل عامل ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور على رأس وفد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات حزبية وسياسية ونقابية والأهالي. وأمّ المصلين على جثمان الفقيد العلامة الشيخ مفيد الفقيه، ثم ووري في جبانة الخراب في صور.

ملء نموذج الدفعة الثانية لتعويضات تموز

أعلن الصندوق المركزي للمهجرين أنه يجب على المواطنين المعنيين، التقدم من مركزه في الصنائع، لملء نموذج خاص بالدفعة الثانية من المساعدات المالية لمستحقيها من المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان صيف 2006، أو المستحقات المتبقية، ليتسنى للجهات الرسمية المولجة وفق الآليات المحددة تحضير الإجراءات الآيلة إلى صرف رصيد المساعدة المقرر. كما أعلن الصندوق أنه مستمر في صرف الدفعات الأولى من المساعدات وفق الآليات المقرة، وهو يدعو جميع المعنيين إلى الاطلاع على التفاصيل الكاملة المتعلقة بملفاتهم سواء لجهة جهوز الشيكات الخاصة بهم، أو لجهة المستندات الناقصة لاستكمال الملفات، عبر النافذة الخاصة بالصندوق المركزي للمهجرين، ضمن الموقع الالكتروني:
www.rebuildlebanon.gov.lb وذكّر بأن «هذا الإجراء ينسحب على جميع المتضررين المعنيين في المناطق الخاضعة لنطاق عمله في محافظتي جبل لبنان والشمال وفي البقاعين الأوسط والشمالي».