طواقم أمنيّة
نقلت طائرة خاصة بإحدى الشخصيات اللبنانية إلى مطار بيروت طاقماً أمنياً يضم اختصاصيين استراتيجيين في رصد وتحريك وإدارة الأزمات الأمنية والسياسية في وكالة استخبارات مركزية غربية، ودخل الطاقم بأسماء وجوازات سفر عربية، بعدما كانت الطائرة قد مرّت في مطار دولة عربية مهتمة بالوضع اللبناني.

مراسيم السنيورة الرئاسيّة

توقعت مصادر في مؤسسات الرقابة العامة أن تظهر إلى العلن قريباً فضيحة «كارثية» تتعلق بالمراسيم التي أصدرتها حكومة السنيورة، مستعملة صلاحيات رئاسة الجمهورية، وأخرى تنوي الحكومة إصدارها قريباً.

تصريحات الجوزو

استغربت دوائر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى دعوة مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني إلى انعقاد قمة روحية إسلامية في دار الفتوى، في الوقت الذي لا يستنكر فيه ما يدلي به مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو من تصريحات تحضّ على الفتنة بين السنّة والشيعة، ويصرّ على الإدلاء بها بصفته مفتياً لجبل لبنان لا بصفته الشخصية.

توقيف مشاركين في عراضة عرمون

بدأت القوى الأمنية أمس عمليات دهم في منطقة عرمون والمناطق المجاورة بهدف توقيف من شاركوا في عملية الترويع التي شهدتها المنطقة قبل أسبوعين، والتي عرضتها قناة «المنار» مصوّرة. وقالت المصادر إن العمليات أدّت حتى الأمس إلى توقيف اثنين من المتورطين في «العراضة المسلّحة»، وجرى نقلهما إلى أحد المراكز العسكرية.

5 للموالاة وللمعارضة و4 للرئيس

تحدثت مصادر واسعة الاطلاع عن أن بعض مطابخ الحلول تتداول في تركيبة حكومية انتقالية، يمكن التفاهم عليها في الزيارة التي يقوم بها نهاية الأسبوع الجاري إلى لبنان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى. وفي المشروع المطروح للبحث في الكواليس تركيبة حكومية من 14 وزيراً: خمسة منهم للمعارضة وخمسة للموالاة وأربعة لرئيس الجمهورية.