برّي والكويت
وضع مصدر سياسي العرض الذي قدّمه رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، والذي قضى بأن تقوم شرطة مجلس النوّاب بحماية أمن إحدى السفارات، في خانة «الإعتداء على صلاحيات السلطة التنفيذيّة».

نيّات عمرو موسى لا تكفي

أبدى دبلوماسي أوروبي خشيته من أن تكون القضية قد خرجت عن مسار المبادرة العربية ومساعي أمينها العام إلى مواقع بات قرار الحل والربط فيها. وقال مضيفاً: ألا تدركون حجم التعقيدات التي أضافتها جريمة اغتيال القيادي العسكري في حزب الله عماد مغنية، وتداعيات الخلافات بين الأنظمة العربية؟

لم يكن مضطرّاً

توقف أحد أقطاب قوى 14 آذار أمام مضمون ما نشرته إحدى الصحف المحلية عن المرشح التوافقي قائد الجيش العماد ميشال سليمان بشأن موضوع قبوله أو عدم قبوله بالنصف زائداً واحداً. وقال: «لا أعتقد أن فخامة الرئيس العتيد كان بحاجة إلى الحديث عن هذا الموضوع في هذا الوقت بالذات، ما دامت الأكثرية لن تقرر في هذا المجال إلا بالتشاور والتفاهم مع العماد سليمان، وفي أية صيغة قد تطرح في وقت لاحق للخروج من المأزق الراهن».

الكتلة وزيارة معراب

شهد الاجتماع الأخير للمجلس التنفيذي لحزب الكتلة الوطنية نقاشاً مستفيضاً على خلفيات الزيارة التي قام بها عضو المجلس التنفيذي مروان صقر إلى معراب لتوسيط الدكتور سمير جعجع في ترتيب العلاقات التي ساءت بين الحزب وتيار المستقبل إثر منع من يمثل رئيس الحزب كارلوس إده من إلقاء كلمة في 14 شباط. وقال أحد أعضاء المجلس إن صقر خالف وصية العميد ريمون إده بزيارة الدكتور جعجع. رد صقر بالقول: «إن العميد كارلوس خالف الوصية عشرات المرات في زياراته المتتالية إلى معراب، وإنه زار معراب هذه المرة بتكليف من العميد إده شخصياً».

عتب على تفاهم زغرتاوي

أبدى نائبا زغرتا سمير فرنجية وجواد بولس عتبهما على ما تسرب إليهما من اتفاقات من تحت الطاولة أبرمتها الوزيرة نائلة معوض مع الوزير السابق سليمان فرنجية عبر أصدقاء مشتركين من الطرفين بشأن تجنيب زغرتا أي رد فعل سلبي مهما بلغت الخلافات السياسية خارج زغرتا والتي لا تمنع التفاهم بين الطرفين داخل زغرتا.