مفتاح الجنة
كاد خطيب مسجد في مدينة صيدا، اعتاد التشهير والتحريض على مذاهب أخرى والدفاع المستميت عن 14 آذار، أن يسبّب مشكلة كبيرة بعد خطبة جمعة حافلة، عندما تصدى عدد من المصلين لهذا التحريض الخطير، قائلين له «وإذا مفتاح الجنة بإيدك ما بنّا ايّاها».

14 آذار مختلفة هذا العام

كشفت مصادر واسعة الاطلاع أن الاحتفالات التي تحضّر لها قوى الرابع عشر من آذار في الذكرى الثالثة لانطلاقتها ستختلف كثيراً عن السنتين الماضيتين. وقالت المصادر إن الاستعدادات أنجزت من أجل حدث سياسي كبير على الصعيدين المحلي والدولي. وتوقعت المراجع المختصة أن يكون للحدث أصداء على الكثير من الصعد السياسية والإعلامية والشعبية والدبلوماسية.

القوات تستعيد «لبنان الحر»

قالت مصادر واسعة الاطلاع إن «القوات اللبنانية» استعادت سيطرتها التامة على إذاعة لبنان الحر، وتم إبعاد رئيس مجلس إدارتها ومديرها العام الزميل شوقي أبو سليمان، وتعيين اثنين من أبناء المؤسسة بدلاً منه، طوني مراد لرئاسة مجلس الإدارة ومكاريوس سلامة للمديرية العامة.

مزيج من القوانين للمحكمة الدولية

قال معنيون بتركيبة المحكمة الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه والجرائم الأخرى التي تلتها إن هذه المحكمة ستعتمد مزيجاً من القوانين: اللبناني الذي ينص عليه قانون العقوبات اللبناني، والفرنسي لمواجهة الذين سيحاكمون غيابياً بفعل الحصانة التي يتمتعون بها أو بفعل الفرار والتواري عن الأنظار إذا تم ذلك، والأنكلوساكسوني الذي يسمح بمنح المدعي العام صلاحية طلب نزع الحصانات عن المتهمين إذا توافرت الدلائل أو استدعائهم لتبرير حصانتهم أمام هيئة المحكمة. وأخيراً ستستند المحكمة إلى ما نصت عليه «المعاهدة العربية ضد الإرهاب».