الكتيبة الإسبانية كرّمت شهداءها
أحيت الكتيبة الإسبانية العاملة في قوات الطوارئ الدولية ذكرى استشهاد ستة من جنودها سقطوا في انفجار استهدفهم في 24 حزيران 2006 قرب نبع الدردارة، وذلك في احتفال تكريمي أقيم عند النصب التذكاري في حضور الجنرال سان خوان مارتينز.

«أمل» تحيي الذكرى السنوية للمقاوم شحادة

لمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد المهندس الطيار المقاوم القائد زهير شحادة، نظّمت حركة «أمل» وكشافة الرسالة الإسلامية، مسيرة عند النصب التذكاري للشهيد على مدخل بلدة حبوش ــــــ النبطية. وتقدم المسيرة عدد من قادة الحركة، وعزفت الفرقة الموسيقية لـ «كشافة الرسالة الإسلامية» لحن الموت والتعظيم والنشيد الوطني ونشيد «أمل». ثم وضعت أكاليل من الزهر على النصب باسم الرئيس نبيه بري.

النائب الخليل يتابع موضوع مياه حاصبيا

دعا النائب أنور الخليل إلى لقاء في دارته ضم مخاتير قرى قضاء حاصبيا وممثلاً عن مصلحة مياه الجنوب، تداولوا فيه في الرسم الجديد على مياه الشفة وكيفية التعاطي معه مستقبلاً، حيث تمنّع عدد كبير من الأهالي عن الدفع بحجة رفع التسعيرة منذ عام 2003.
وعرض ممثل مياه الجنوب فادي يونس بعض المشاكل التي تواجه المصلحة وعمل الجباية، وقال إن «بعض قرى القضاء تجاوبت مع الرسم الجديد، وبلغت نسبة الجباية في الهبّارية مثلاً 80 في المئة، فيما تمتنع قرى أخرى عن الدفع، الأمر الذي يمثّل إحراجاً مع إدارة المؤسسة».
من جهته، أنحى الخليل باللائمة على الحكومة «المقصّرة بتأدية واجبها تجاه قرى المنطقة»، وقال: «هذا التقصير أوصلنا إلى ما نحن عليه، والحكومة تصرّ على المواطن من خلال المؤسسات دفع كل المستحقات دون قيامها بواجبها، والفواتير التي بحوزة المخاتير تؤكّد أن رسوم المياه في هذه المنطقة أعلى من غيرها في بعض المناطق، وهذا ما أثار الاستغراب، في منطقة حدودية تعاني حرماناً تاريخياً».

الزرارية تناشد إصلاح الأعطال

ناشد رئيس بلدية الزرارية الحاج أحمد مصطفى زرقط الجهات المعنية مساعدة البلدية على إعادة إصلاح الأعطال الكبيرة التي أحدثتها الهزات الأرضية التي ضربت المنطقة في شبكة مياه الشفة في البلدة. وأشار إلى «أن معظم قساطل الشبكة قطعت بفعل قوة الهزة، ما أدّى إلى انقطاع المياه عن عشرات المنازل التي تتغذّى بمياه الشفة».

وفاة مواطن وجرح تسعة في عيون السيمان

تعرّض أول من أمس عدد من الأشخاص أثناء ممارستهم رياضة التزلج بواسطة زحّافات الثلج في منطقة عيون السيمان إلى الانزلاق لمسافات بعيدة بسبب تكوّن الجليد، ما أدّى الى وفاة أحدهم وإصابة تسعة آخرين بكسور ورضوض مختلفة. وأعلنت قيادة الجيش أن «قوى الجيش المنتشرة في المنطقة تدخّلت بمؤازرة طوافة عسكرية وعملت على إخلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات للمعالجة».

أمطار خفيفة اليوم وانخفاض في الحرارة

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً، مع أمطار خفيفة ومتفرّقة، وخصوصا في الجنوب، مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة. ويُتوقّع حصول عواصف رعدية محلية، تطاول خصوصاً البقاع والجنوب.