بين 8 و 14 آذار


قال رئيس المجلس النيابي نبيه بري إنه أجل جلسة إنتخاب رئيس جديد للجمهورية إلى الحادي عشر من آذار المقبل، قاصداً أن يكون الموعد بين 5 موعد إجتماع المجلس الوزراي العربي في القاهرة و 29 موعد القمة العربية في دمشق، وبين 8 آذار وبين 14 آذرا «قبل ان ننضم الى حركة مرعي ابو مرعي التي اتخذت من 11 آذار تاريخا لها».

الجميل وجعجع

أجرى الرئيس أمين الجميّل اتصالاً هاتفياً، قبل ظهر أمس، برئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع وناقش معه النتائج التي آل إليها اللقاء الرباعي أمس، والتحضيرات الجارية لمرحلته الثانية المقررة بعد ظهر اليوم في ساحة النجمة. وكان الرئيس الجميّل قد عقد صباح أمس في مكتبه في سن الفيل اجتماعاً لفريق عمله، حضره نائب رئيس الحزب جوزف أبو خليل وعضو المكتب السياسي ساسين ساسين الذي رافقه إلى اللقاء أمس، وخصّص الاجتماع لتقويم المناقشات التي شهدها من جميع الجوانب.

لا علاقة لزيارة ضرار بموسى

قالت مصادر دبلوماسية عربية مقرّبة من السفارة المصرية في لبنان إنه لا علاقة للزيارة التي يقوم بها السفير المصري السابق في لبنان حسين ضرار، بزيارة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى. وقالت المعلومات إن ضرار يزور بيروت في زيارة خاصة للمشاركة في حفل تكريم رجل العالم العربي الذي أقيم في أحد فنادق بيروت قبل أن يصل موسى إلى بيروت.

قلق اقتصادي من موقف السعودية

تولّى رجال أعمال وناشطون في الأسواق المالية الاتصال بعدد من نظرائهم في السعودية والكويت للاستفسار عن أبعاد قرار الدولتين منع مواطنيهما من زيارة لبنان. وجرى التدقيق من جانب بعض المصارف مع زبائن في شأن احتمال الإقدام على سحب بعض الودائع. وقال مصرفي بارز إن مشكلة القرار الأخير تكمن في أن الوديعة الأخيرة للسعودية قد تُسحب على أيدي أفراد، وخصوصاً الذين ينفقون الآن كثيراً في السوق العقارية. وحسب المصرفي نفسه، فإن مسؤولين سعوديين كباراً نفوا وجود أي خطوات إضافية.