مهرجان لـ«الديموقراطية» في ذكرى انطلاقتها


نظمت «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» مهرجاناً سياسياً في الذكرى الستين للنكبة الفلسطينية، وإحياءً للذكرى التاسعة والثلاثين لانطلاقتها، تحت شعار «إعادة إعمار مخيم نهر البارد وعودة نازحيه ودعماً لحق العودة ورفضاً للتوطين والتهجير»، شارك فيه حشد من أبناء مخيمي نهر البارد والبداوي، ومدينة طرابلس. وتحدث فيه مسؤول الجبهة في لبنان علي فيصل.

رئيس أركان الدفاع الإيطالي زار الجنوب

جال رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال فيسنتزو كامبوريني يرافقه قائد غرفة العمليات المشتركة في القوات المسلحة الإيطالية الجنرال ماورو دلفيكو، في مقارّ عدة للقوات الدولية في الجنوب.
إلى ذلك، شارك كامبوريني والوفد المرافق، الجنرال روجيرو في رعايته الاحتفال الذي أقيم في مقر قيادة الفوج الأول للقوة الإيطالية في بلدة معركة، حيث قدّم خلاله كامبوريني إلى رؤساء بلديات وقرى وبلدات: قانا، محرونة، عيتيت، وكفرا مفاتيح مولدات كهربائية مقدمة من الوحدة الإيطالية إلى بلداتهم.

تدريب الإعلاميين على «تغطية الانتخابات»

نظّمت «الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات» ورشة تدريب عن «تغطية الإعلاميين للعملية الانتخابية»، في إطار مشروع «نحو مجلس مستقل لميثاق شرف إعلامي»، وضمن برنامج «أفكار 2» المموّل من الاتحاد الأوروبي بإدارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية. عقدت الورشة في فندق «ميريديان ـــــــ كومودور»، حضرها ممثلون لوسائل إعلام مسموعة ومرئية ومكتوبة، وتركز البحث فيها على دور الإعلام في العملية الانتخابية من مختلف أوجهها.

شقيق نقيب الصحافة في ذمة الله

غيّب الموت الحاج عفيف عبد الحفيظ بعلبكي، شقيق نقيب الصحافة الأستاذ محمد بعلبكي، ونبيه والمرحومين منير وعزيز ونزيه. وصليّ على جثمانه عصر أمس في جامع البسطة التحتا، ووري في الثرى في جبانة الباشورة. تقبل التعازي في الثاني والثالث يومي الثلاثاء والأربعاء في 26 و 27 شباط للرجال في جامع الخاشقجي (قاعة خليل الهبري) من الثالثة بعد الظهر إلى السابعة مساءً، وللنساء طيلة النهار في منزل الفقيد قرب المدينة الرياضية ــــــ شارع غانا ــــــ بناية النخلة الطابق التاسع.

الذكرى الـ 33 لاستشهاد معروف سعد

قامت اللجنة الوطنية لتكريم الشهيد معروف سعد والتنظيم الشعبي الناصري في الذكرى الثالثة والثلاثين لاستشهاده برفع لافتات في مدينة صيدا تؤكّد معاني الذكرى، وصور للشهيد ورمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى معروف سعد. وفي هذه المناسبة تزور اللجنة ضريح سعد عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، إضافة إلى ندوة يقيمها المركز بعنوان «آفاق المرحلة المقبلة في الصراع العربي الإسرائيلي» يلقيها الباحث والمحلل السياسي أنيس النقاش عند الخامسة والنصف عصر الجمعة المقبل. وستنطلق «مسيرة الوفاء» للشهيد عند العاشرة من قبل ظهر الأحد في 2 آذار المقبل، من البوابة الفوقا ــــــ صيدا، وسيلقي رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في الختام كلمة يتناول فيها الأوضاع السياسية الراهنة.

الطقس متقلّب مع أمطار خفيفة

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً، يتحوّل إلى قليل الغيوم بعد الظهر من دون تعديل في درجات الحرارة، ويصبح قليل الغيوم غداً مع ارتفاع في درجات الحرارة.