رئيس بلدية زحلة يطالب بنقل السجن


على خلفية فرار عدد من السجناء من سجن زحلة، طالب رئيس بلدية زحلة ــــــ معلقة أسعد زغيب «بوضع حد لمشكلة السجن المركزي الموجود في الطبقة السفلى من مبنى البلدية». وقال «دفعنا مبلغ 100 مليون ليرة من البلدية عام 2000 وأخذنا وعداً بنقل السجن في غضون سنتين، لكنّ ذلك لم يحصل»، مشيراً إلى الوعود المتكررة. وقال «كنا على موعد في نيسان القادم لتسلّم السجن الحالي بعد إخلائه ثم تأجل إلى تموز وبعده إلى تشرين الثاني القادم». كما لفت زغيب إلى ضرورة نقل السجن حفاظاً على سلامة موظفي البلدية والمواطنين، متسائلاً عما كان قد حصل «لو وقعت الحادثة في أيام دوام العمل وجرى فيها إطلاق للنار».

سرقة 11 سيارة في يوم واحد

ادّعى عبدو ب. أمام فصيلة رياق أنه أثناء نقل أحد الركاب إلى البقاع، أعطاه الأخير مئة ألف ليرة وطلب منه أن يشتري له بعض الخضر، وما إن ترجل أسرع الراكب بالفرار بسيارة الأجرة. وفي المعمورة، سرق مجهول سيارة من نوع هوندا وأخرى من أمام منزل مالكها في الدورة، إضافةً إلى سيارة مرسيدس في حارة حريك. كما ادّعى خليل ط. أمام فصيلة المريجة أن مجهولين سرقوا خرضوات من سيارته قدرت بستة ملايين ليرة. أمّا من انطلياس، فسُرق بيك آب، عثر عليه لاحقاً في جل الديب. وكانت دورية من مخفر بحمدون قد قبضت على عماد خ. وهو يقود سيارة مرسيدس سُرقت صباحاً من الصياد. أضف إلى ما سبق، سرقة مرسيدس من شارع عمر بيهم، وأخرى في صيدا عند تقاطع أبو دراع. كما تضاف إلى ذلك، مرسيدس أخرى، سلبها سجناء أثناء فرارهم من سجن زحلة أول من أمس.

إلقاء قنبلة صوتية في بلدة كيفون

رمى مجهولون ليل الأحد الاثنين قنبلة صوتية على أطراف بلدة كيفون ــــــ عاليه في منطقة خالية من السكان لكنها لم تحدث أضراراً. حضرت القوى الأمنية إلى المكان لمعاينته والكشف على موقع القنبلة. من جهته، أصدر الحزب السوري القومي الاجتماعي بياناً استنكر فيه الحادث «الذي يهدف إلى زرع الفتنة والتفرقة»، مطالباً القوى الأمنية بالعمل على ملاحقة الفاعلين. كما استنكر كل من الحزب «الديموقراطي اللبناني» و«تيار المجتمع المدني المقاوم» الحادث، وطالبوا الأجهزة المختصة بالتحقيق الجدي.

استجواب «الجديد»

استجوب قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود ممثل محطة تلفزيون «الجديد» الزميل إبراهيم الحلبي في دعويَي القدح والذم المقدّمتين من مدير مكتب وزير الداخلية المقدم عثمان عثمان والوزير السابق نقولا فتوش. وقد أرجأ القاضي حمود القضية إلى الخامس من آذار القادم.

مطالبات بجسور للمشاة وردم الحفر

بعد وفاة الشاب علي حسين بحادث سير أمس، احتشد أهالي البرغلية على طريق عام صيدا ــــــ صور مستنكرين وجود حفر على الطريق وغياب جسر للمشاة. وطالب رئيس البلدية مصطفى الداود الحكومة ووزارة الأشغال بجسر للمشاة، فيما تساءل مختار البلدة ناصر المولى «إذا كانت الأرواح والدماء لا تحرك دولتنا فهل يحركها الكلام؟». من جهة أخرى، دعا المجلس التنفيذي لنقابة مكاتب السوق وزارة الأشغال والنقل إلى «العمل الفوري على ردم وتزفيت الحفر وتسوية الريغارات المفتوحة، وخصوصاً مسارب تجميع المياه لدى نقطة جسر الزهراني».

قنديل: لائحة «تصفية» سعودية

اتهم النائب السابق ناصر قنديل أجهزة المخابرات في المملكة العربية السعودية بالتخطيط لاغتياله هو والوزير السابق وئام وهاب. وقال قنديل في ندوة أقيمت في النادي الحسيني لبلدة عدلون عن الصراع مع العدو الصهيوني، إن اسمه ووهاب «مدرجان في لائحة التصفية من أجهزة المخابرات المشتركة السعودية وجهاز الأمن في الحزب التقدمي الاشتراكي».