لجنة تنظيم محكمة الضمير: مقاربة وقائعية للحكم غير قانونية
رأت لجنة تنظيم «محكمة الضمير العالمية» أن نص الحكم قارب موضوع إدانة إسرائيل لجهة استخدام اليورانيوم في الوقائع، لا في القانون، إذ إن التحقيقات التي تقدم بها فريق الخبراء «لم تكن قد تأكدت من لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة». وقالت اللجنة إن الخبيرين محمد قبيسي والبريطاني داي وليامز قدما دراستين علميتين في المحكمة بالنيابة عن فريق الخبراء برئاسة كريس باسبي، وأشارتا إلى استخدام اليورانيوم.

فعاليات الهرمل تستغرب عدم شمول المنطقة بمذكرة التهريب

استغربت فعاليات الهرمل السياسية والعشائرية ومخاتير القضاء، عدم شمول محافظة البقاع بمذكرة وزارة الداخلية القاضية بالسماح بتهريب المواد الغذائية والمحروقات، «علماً بأنها تطبق حالياً في بقية المحافظات». كما طالبوا في اجتماع عقد أمس في مكتب قائمقام الهرمل طلال قطايا بحضور ممثلين عن القوى الأمنية، «السلطات المختصة بإنشاء سرية للأمن الداخلي في الهرمل ومفرزة للطوارئ»، وخصوصاً بعد تزايد السرقات وحوادث إطلاق النار أثناء الخلافات الفردية، وآخرها الخلاف الذي وقع منذ يومين بين عشيرتي علوه وعواد.

سطو مسلح بسيارات مستأجرة

سطا أربعة أشخاص مجهولين يقودون سيارة من نوع نيسان سوداء عليها لوحة إيجار بقوة السلاح على صيدلية خلدة ومحطة ضو للمحروقات، ولاذوا بالفرار. وفي بيروت، سلب أربعة مجهولين يقودون سيارة هوندا عليها لوحة إيجار عاملاً في محطة أبو نصر في ساحة العبد 20 بطاقة تشريج هاتف خلوي، ثم أطلق أحدهم النار من سلاح صيد باتجاه العامل فأُصيب بشظايا في وجهه.

متابعة التحقيق في ملف الهيئة العليا للإغاثة

استمع المحامي العام المالي القاضي روكز رزق إلى إفادات ثلاثة أشخاص في تحقيقاته في المساعدات التي قدمتها الهيئة العليا للإغاثة لمتضرري حرب تموز. ومن المنتظر أن يتابع التحقيق يوم الخميس المقبل.