عائلة الأسير سكاف تشيد ببطولات المقاومين
وجّهت «لجنة عائلة وأصدقاء الأسير في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف» رسالة تحية إليه لمناسبة الذكرى الثلاثين لاعتقاله. وأكدت الرسالة اعتزازها بـ«سكاف وبالمقاومين الأبطال الذين نفّذوا عملية الوعد الصادق من أجل تحريرك أنت ورفاقك من سجون الاحتلال. هؤلاء المقاومون الأبطال نعتز بهم وببطولاتهم، فهم مناضلون من أجل الحرية، وهم رفعوا رأس الأمة عالياً، وأعادوا إليها عزتها وكرامتها، وسيحررون بسواعدهم الأبية أسرانا المعتقلين، وفي مقدّمهم أنت ورفاقك سمير القنطار ونسيم نسر ومحمد فران ومحمد سرور وماهر كوراني وخضر زيدان وحسين سليمان». وتوجهت الرسالة بالتحية إلى الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله، الذي أكد أن «الأمة التي تترك أسراها في السجون، هي أمة بلا شرف وبلا كرامة».

قداس احتفالي لصحة فارس

بدعوة من بلدية وأهالي بلدة الحميرة ــــ عكار أقيم قداس احتفالي لصحة نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس وعائلته، في كنيسة مار نقولا للروم الأرثوذكس في البلدة، حضره مدير أعمال فارس في لبنان المهندس سجيع عطية وعدد من رؤساء بلديات المنطقة ومخاتير وممثلون عن جمعيات ومؤسسات أهلية. وقد ترأس الذبيحة الإلهية المطران بولس بندلي راعي أبرشية عكار الأرثوذكسية. وقد رعى فارس، ممثلاً بعطية، حفل وضع حجر الأساس للجناح رقم 1 من بناء مركز الدريب الصحي التابع لهيئة الإسعاف الشعبي المموّل من فارس في بلدة التليل ــــ عكار.

مجلس في عنقون لروح مغنية

أقامت مدارس المهدي في كفرفيلا، لمناسبة أسبوع المقاومة الإسلامية، احتفالاً تخلّلته كلمة لأحد المقاومين، تحدث فيها عن «معنى الشهادة». وفي بلدة عنقون، أقام حزب الله مجلس عزاء وتبريك عن روح الشهيد عماد مغنية في حسينية البلدة، حضرته شخصيات وفاعليات حزبية وسياسية، وحشد من أهالي البلدة والقرى المجاورة. وألقى كلمة الحزب الشيخ جهاد فرحات الذي رأى «أن المجاهدين هم الذين يشدّون أزر هذه الأمة، يخططون ويوجهون ويقاتلون، وأخيراً يستشهدون».

توزيع نصوب في منطقة الهرمل

وزّع «مركز الجواد للتنمية والإرشاد الزراعي» في الهرمل، التابع لجمعية «مؤسسة جهاد البناء الإنمائية»، نصوب أشجار مثمرة وحرجية على بلديات وجمعيات وتعاونيات ومدارس ومزارعي المنطقة. وقال مدير المركز حسين قانصوه «إن هذه الشتول والنصوب هبة سنوية من سوريا».