مناورة إسرائيلية في المطلّة
أجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناورة عسكرية وتدريبات ليل الاثنين ـــ الثلاثاء داخل مستعمرة المطلة ومحيطها، وشاركت فيها وحدات من سلاح المدرعات والمشاة والقوات الخاصة، إلى جانب دبابات الميركافا التي تمركزت خلال التمرينات الليلية فوق عدد من التلال المطلّة على مستعمرة المطلة، كما تمركز عدد منها بين البساتين المحاذية للسياج الشائك جنوباً.
من جهة أخرى، كثّفت الطائرات الحربية الإسرائيلية وطائرات الاستطلاع خرقها للأجواء اللبنانية في اليومين الماضيين في مختلف مناطق البقاع والجنوب في خرق فاضح ومتكرر للقرار الأممي 1701.

«اليونيفيل»: لا أسلحة جديدة غير مرخص لها

رأى المسؤول عن المكتب الإعلامي لقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب فيراج سينغ أنه «على الرغم مما شهدته الأيام الأخيرة من درجة عالية من التوتر والترقب لدى السكان المحليين في جنوب لبنان، فلا وجود لأي سبب للقلق من أي تصعيد». وقال في حديث صحافي في مقر القوات الدولية في الناقورة: «لقد شاهدنا وضعاً مستقراً خلال الـ18 شهراً الماضية، ونحن على اتصال دائم بجميع الأطراف، وكنا ولا نزال. وقد أكد هؤلاء الأطراف مجدداً التزامهم التام بالقرار 1701 واستمرار مهمة اليونيفيل مع القوات المسلحة اللبنانية لضمان استمرار الوضع المستقر».
وفي رده على سؤال آخر، أكد سينغ «أن مهمة اليونيفيل واضحة جداً وتشمل المنطقة الواقعة بين نهر الليطاني والخط الأزرق، وأن اليونيفيل لم تلمس أي إثبات على نقل أي سلاح غير مصرّح به تم نقله في منطقة عملها، إنما وجدنا بعض الأسلحة والمخازن القديمة خلال عمليات مشتركة مع الجيش اللبناني»، نافياً وجود إثباتات «لنقل أسلحة جديدة غير مرخص لها في منطقة عمل الطوارئ».

«الشيوعي» يتقبل التعازي بخليل غداً

أعلن الحزب الشيوعي اللبناني، في بيان أمس، أن الأمين العام للحزب خالد حدادة تلقى اتصالات تعزيه بفقيد الحزب عضو المكتب السياسي مهدي خليل من الرئيس نبيه بري، الرئيس سليم الحص، النائب اسماعيل سكرية، والأمين القطري لحزب البعث في لبنان فايز شكر.
كما تلقت قيادة الحزب المزيد من برقيات التعزية، وأبرزها من الرئيس السابق لحزب الكتائب كريم بقرادوني، الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة. وتجمع الأطباء في لبنان.
وستتقبل قيادة الحزب التعازي بالراحل غداً الجمعة بين الثالثة بعد الظهر والسابعة مساء في مقر الحزب ـــ منطقة الوتوات.
(الأخبار، وطنية)