«رابطة البرلمانيين» لوقف الإبادة في غزة
أدانت «الرابطة الدولية للبرلمانيين اللبنانيين المدافعين عن القضية الفلسطينية» «الصمت القاتل وهذا السكوت الشيطاني والمريب بشأن الاعتداءات والمجازر الصهيونية بحق أهالي غزة». وسألت: «أين منظمات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان العالمية والدول الأوروبية التي تتشدق بالحريات والمطالبة بالمساواة بين الشعوب وصون حقوق البشر وكرامتهم، والمتباكون على الجرائم المزعومة كالمحرقة؟ أين هؤلاء جميعاً من المحارق والمجازر الوحشية التي تتناقل صورها البشعة شتى وسائل الإعلام لحظة بلحظة».
وإذ رأت الرابطة الصمت الدولي والأوروبي عموماً، والعربي خصوصاً، «مشاركة فعلية ومباشرة في هذه المجازر»، دعت «أهلنا في فلسطين وغزة إلى الصمود والصبر وعدم اليأس».

جائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا

أعلنت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية أن منظمة المرأة العربية فتحت باب التقدم لـ«جائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية»، بهدف تشجيع الباحثات العربيات على خدمة تنمية مجتمعاتهن وتعريف المجتمعين العربي والدولي بأعمالهن.
وأشارت الهيئة في بيان، الى «أن جائزة عام 2008 تمنح في مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجيا، العلوم البيئية والعلوم الإحيائية. وسوف تبلغ قيمتها واحداً وعشرين ألف دولار توزع بالتساوي على المجالات الثلاثة المذكورة، وستسلم الجوائز للفائزات في المؤتمر الثاني للمنظمة المقرر عقده في دولة الإمارات العربية المتحدة في تشرين الثاني 2008».
ودعت الراغبين في مزيد من المعلومات عن شروط وإجراءات التقدم للجائزة، زيارة موقع المنظمة الإلكتروني على العنوان التالي:
www.arabwomenorg.org.