فنون للمواجهة
لوحظ أن فريقاً سلطوياً في منطقة صيدا قد زوّد العديد من أعضائة بآلات تصدر ذبذبات كهربائية يؤدّي استخدامها في المشاكل الى تعطيل قدرات الشخص المختلف معه وشل حركته وخصوصاً إذا كان المطلوب فتح مشكلة مع أفراد ينتمون الى تيارات معارضة يتمتعون بقدرات بدنية عالية.


ديموقراطية الصحف السعودية

لوحظ أخيراً غزوة واسعة للصحف السعودية للأسواق في مدينة صيدا، وتبيّن أن جهات سياسية ورسمية تقف وراء ذلك «لإنارة الفكر وتحليل التطورات العربية وفقاً لمنطق يتبنّى في معظمه وجهة نظر فريق السلطة».


المتابعة اللبنانية لاغتيال مغنية

قال مصدر أمني رسمي إن وفداً عسكرياً لبنانياً موجود في العاصمة السورية منذ أيام للقاء كبار المسؤولين المشرفين على التحقيقات الجارية في اغتيال القائد العسكري في حزب الله الشهيد عماد مغنية. وقالت المصادر إن الوفد الذي يضم ضباطاً من المخابرات في الجيش سيواصل ملاحقته لهذا الملف وإجراء التحقيقات الضرورية في لبنان أو أي بلد آخر إذا دعت الحاجة إلى ذلك. ورجحت المصادر أن تلي هذه الزيارة أخرى لوفد قضائي بعدما طالب الرئيس فؤاد السنيورة المدعي العام التمييزي والأجهزة المختصة ملاحقة كل جديد يتصل بهذه الجريمة.


شروط هولندية جديدة

كشفت مصادر قضائية تلاحق الجديد في تأليف المحكمة الدولية أن هولندا الدولة التي استضافت مقر المحكمة على أراضيها ما زالت تعترض على أن تكون التوقيفات عند حصولها على أراضيها بعدما رفضت إجراء التحقيقات على أراضيها وبالتالي نقل الشهود إليها وتوقيفهم هناك، لأسباب لم تكشف عنها، وإن كان يعتقد بأنها أمنية بالدرجة الاولى. وانتهت المصادر الى القول إنها ستلاحق هذه القضايا بالتنسيق مع الأمم المتحدة.