سرقة سيارة لـ«قسم» مكافحة الإرهاب
سرق مجهولون فجر أول من أمس في منطقة الجديدة سيارة من نوع باترول تابعة لمكتب مكافحة الإرهاب في الشرطة القضائية، الذي بدأ عمله بصفة قسم مستقل داخل وحدة الشرطة القضائية بداية العام الحالي. يُذكر أن السيارة المسروقة تحمل لوحة تسجيل مدنية، إلا أن أوراق تسجيلها التي كانت موجودة في داخلها تُظهِر أنها سيارة «أميرية». وحتى مساء أمس لم تكن التحقيقات الجارية بإشراف النيابة العامة العسكرية قد أفضت إلى استعادة السيارة أو تحديد مشتبه فيهم بسرقتها.

ضرب شرطي

قبضت القوى الأمنية أمس على أحد الأشخاص الثلاثة المشتبه فيهم بالاعتداء على طلال بصل، أحد عناصر شرطة بلدية الميناء في طرابلس، أول من أمس. وكان بصل قد طلب من شخص إبعاد سيارته من مكان غير مخصص للركن، فأوصل الأخير عائلته التي كانت معه ليعود بعد ساعات مع اثنين آخرين، فاقتحموا منزل بصل، وانهالوا عليه ضرباً وشتماً أمام عائلته ثم لاذوا بالفرار.

من «الأميركية للتنمية» لمعهد القضاة

أعلنت السفارة الأميركية في بيروت أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) قدّمت «أخيراً مشروعاً على ثلاث سنوات بقيمة 7 ملايين دولار إلى المركز الوطني لمحاكم الولايات للعمل مع النظام القضائي اللبناني». وذكرت السفارة أنّ «الشراكة بين النظام القضائي اللبناني والمركز الوطني لمحاكم الولايات والوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستعزز الاستقلال القضائي من خلال تطوير قدرات معهد التدريب القضائي، وستدعم جهود وزارة العدل الرامية إلى تحسين إدارة المحاكم، وهذا سيؤدّي في النهاية إلى تسهيل وصول المواطنين اللبنانيين إلى القضاء».

دعوى «القوات» على LBC

أرجأ قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي دعوى حزب «القوات اللبنانية» على رئيس مجلس إدارة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» بيار الضاهر وآخرين في جرم إساءة أمانة، إلى 28 آذار المقبل. كما أرجأ القاضي العنيسي النظر في دعوى قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود على الزميل فارس خشان في جرم القدح والذم إلى 26 آذار، بعدما غاب خشان أمس بداعي السفر.

قتيلان في حادث سير

أدى انقلاب سيارة من نوع BMW في ميمس ليل أول من أمس، إلى وفاة السائق شامل مداح في محلة القاطع القريبة من البلدة، كما توفيت زوجة مختار البلدة إنعام زهر (55 عاماً)، فيما أصيب المختار إبراهيم صبح برضوض وكسور ونزف داخلي، ونقل إلى مستشفى حاصبيا الحكومي.
(الأخبار, وطنية)