مسيرات تدين عدوان إسرائيل على غزة
تظاهر آلاف الفلسطينيين في لبنان، أمس، احتجاجاً على الغارات الجوية الإسرائيلية في غزة والتي قتلت 33 من سكان غزة، بينهم خمسة أطفال.
واحتشد الآلاف بعد صلاة الجمعة في شوارع مخيمات البص في الجنوب، وشاتيلا في بيروت، والبداوي ونهر البارد في الشمال، بدعوة من حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة.

احتجاج في المنية على الرسوم المسيئة

تظاهر نحو مئة شخص، أمس، أمام مقام النبي يوشع في المنية احتجاجاً على إعادة نشر صحف دنماركية رسماً كاريكاتورياً مسيئاً للنبي محمد، داعين إلى مقاطعة المنتجات الدنماركية. وهتف المتظاهرون «الموت للدنمارك!»، داعين إلى طرد السفير الدنماركي في بيروت. ودعا الشيخ هيثم أبو عيد من جبهة العمل الإسلامي إلى مقاطعة المنتجات الدنماركية، مشدداً على ضرورة «التوحد بعدما انكشفت نوايا الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة التي تتحضر لشن حرب صليبية جديدة على المسلمين»، داعياً إلى أن «نكون يداً واحدة أمام هذه الهجمة التي تطال وجودنا وديننا». وكانت سبع عشرة صحيفة دنماركية قد نشرت في منتصف شباط المنصرم رسماً كاريكاتورياً للنبي محمد تحت شعار حرية التعبير. وتم هذا الأمر تضامناً مع صاحب الرسم الذي استهدفه اعتداء أحبطته الشرطة.

شخصيات تعزّي بخليل في مقرّ الشيوعي

أمّت مقر الحزب الشيوعي اللبناني شخصيات سياسية ودبلوماسية وحزبية ونقابية وشبابية وتربوية ونسائية ومؤسسات المجتمع الأهلي، إضافة إلى وفود حزبية من مختلف المناطق اللبنانية معزية بالقائد والمناضل الشيوعي مهدي خليل، عضو المكتب السياسي للحزب، حيث كان في استقبال المعزّين الأمين العام للحزب خالد حدادة وعدد كبير من قيادة الحزب وعائلة الراحل الكبير.
كما تلقت قيادة الحزب برقيات من: الحزب الشيوعي الأردني، السفيرة الفنزويلية في لبنان، النائب روبير غانم، النائب عبد اللطيف الزين، النائب نبيل دو فريج ورئيس حزب التضامن المحامي إميل رحمة.

الجيش دعا المتضررين من الهزة إلى المراجعة

ستقوم لجان من قيادة الجيش بالتنسيق مع الهيئة العليا للإغاثة، اعتباراً من اليوم ولغاية 15/3/2008 بالكشف على الأضرار المادية والجسدية اللاحقة بالمواطنين، نتيجة الهزة الأرضية التي حصلت بتاريخ 15/2/2008 في محافظتي الجنوب والنبطية.
ودعت قيادة الجيش المواطنين في المحافظتين إلى تحضير المستندات الثبوتية الشخصية والقانونية للممتلكات المتضررة بغية تسهيل مهمات اللجان وإنجاز العمل المطلوب.

طقس نهاية الأسبوع غائم جزئياً

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون طقس نهاية الأسبوع غائماً جزئياً، إلى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة، واحتمال تساقط أمطار متفرقة ليل الأحد ـــ الاثنين.
(الأخبار, وطنية)