اختناق فتاة بسبب إشعال الفحم
عثر في محلة عين سعادة على الفتاة الإثيوبية سبليه سيواندان أنوشاد (مواليد 1988) جثة داخل المنزل الذي تعمل فيه، علماً بأن مالك المنزل كان خارج البلاد مع عائلته. وقد أظهر كشف الطبيب الشرعي أن الوفاة ناتجة من الاختناق بسبب إشعال الفحم.

احتال على المستشفى فأوقفه القضاء

بعد معالجته داخل مستشفى خوري في زحلة وخروجه منها، إثر إصابة في رجله اليسرى، أوقف القضاء المختص جوزف ع. لادعائه أمام قسم الطوارئ أن الإصابة ناتجة من اختراق قطعة حديد لرجله، إلا أن التحقيقات أظهرت أن الإصابة ناتجة من طلق ناري.

مركز الخيام: نحتفظ بمقاضاة البطل

رأى مركز الخيام أن قرار قاضي التحقيق في بيروت ماجد مزيحم الذي منع المحاكمة عن مدير المركز محمد صفا وصحيفة «الأخبار» وتلفزيون الجديد «يدل على نزاهة القضاء وعلى عدالة القضية التي ناضل ويناضل من أجلها مركز الخيام دفاعاً عن حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب». وأكد المركز استمراره «في كشف المتاجرين بشعارات حقوق الإنسان، ويحتفظ بحقه في مقاضاة كمال البطل بتهمة الافتراء والإساءة المعنوية، ومطالبته بالاعتذار ودفع التعويضات المطلوبة». وكان البطل، مسؤول حقوق الإنسان في المجلس العالمي لثورة الأرز، قد وجه تهمة القدح والذم والتشهير بحق المدعى عليهم على خلفية نشرهم لخبر مشاركته في ندوة مع إسرائيليين.

مجهول يهدّد بتفجير مجلة الشراع

ادعى المحامي رامي كيوان أمام فصيلة المصيطبة، بوكالته عن مالك مجلة الشراع حسن صبرا، أن السنترال العائد للمجلة تلقى اتصال تهديد من مجهول مفاده تفجير المجلة وقتل صاحبها في حال نشر أي مقال ضد السوريين. وأظهرت التحقيقات أن الاتصال ورد من كابين عمومي في سن الفيل.
(الأخبار)