استعدادات احتفاليّة مبكرة
وصلت صور العماد ميشال سليمان إلى بعض شوارع صيدا واستقرّت عند مستديرة القناية. وبانتظار الانتخاب أو «التعيين»، على حد قول سياسي بارز من مؤيدي وصول المرشح التوافقي العماد سليمان، فإن بعض الجهات والفاعليات أبقتها في المستودعات إلى حين إتمام عملية الانتخاب، ليصار إلى رفعها، فيما استورد «رجل أعمال طامح» كميات من الشوكولا الأجنبي لتوزيعه.


الراعي لوفاق خلف بكركي وصفير

أكّد المطران بشارة الراعي أنه لم يحمل في جولاته على القادة الموارنة الأساسيين أية مبادرة واضحة العناوين والمعالم كما قيل. وأوضح لـ«الأخبار» أنه يعمل في جولته على توحيد الموقف المسيحي خلف بكركي والبطريرك الماروني نصر الله صفير، لأنه لا خلاص إلا عبر هذه الطريق، لا أكثر ولا أقل. وختم الراعي بالتأكيد أن طروحاته تلقى تجاوباً مقبولاً لدى من التقاهم حتى الآن.


أهل ذمّة

وزّع شبّان أمام بعض الجامعات الخاصة بياناً بعنوان «حتّى لا نصبح أهل ذمّة في وطن استشهدنا لأجله». وهاجم البيان بعنف العماد ميشال عون دون تسميته وحزب الله، وأثار النعرات الطائفية مستنهضاً المسيحيّين لمواجهة «حزب اللّه» وميشال عون، ودائماً دون تسميتهما، مؤيّداً البطريرك نصر الله صفير والمطران بشارة الراعي.


شائعات عن مواقع للأكثريّة

توسعت دائرة الشائعات والتبليغات الخاطئة التي تتحدث عن سيارات وعبوات مشبوهة في العديد من مناطق بيروت، ولا سيما في المناطق التي يقيم فيها نواب ووزراء ومسؤولون من الأكثرية. وتحدثت التقارير الأمنية عن كشوفات وعمليات بحث شملت 16 سيارة وجسماً مشبوهاً خلال الأيام الثلاثة الماضية.


القرار في قريطم لا في الوزارة

تبيّن أن مستشار أحد وزراء الأكثرية تبلّغ قرار إنهاء خدماته في الوزارة بسبب خلاف استفحل بين ناديين من الدرجة الأولى، أحدهما من الشمال والآخر من بيروت، من أحد مسؤولي البروتوكول في جمعية التنمية التابعة لقصر قريطم قبل أن يتبلغ القرار من الوزير المعني بساعات، رغم الصداقة العائلية القديمة التي تجمع بين الوزير المعني والمستشار.