برلمانيون يدعون لتعزيز الصمود الفلسطيني
عقد أمس الاجتماع الدوري للبرلمانيين اللبنانيين (أعضاء الرابطة الدولية للبرلمانيين المدافعين عن القضية الفلسطينية) بدعوة من أمين سر الرابطة النائب السابق عبد الله قصير وحضور النواب الحاليين والسابقين: مروان فارس، محمد رعد، نادر سكر، قاسم هاشم، اسامة سعد، عبد اللطيف الزين، حسن حب الله، زهير العبيدي، نزيه منصور، مسعود الحجيري، جورج نجم، فيصل الداوود، جهاد الصمد، عاصم قانصوه وعضو الهيئة التنفيذية للرابطة النائب الماليزي محمد بن سابو. ووجه المجتمعون «تحية إكبار الى المقاومة الفلسطينية التي تتصدى ببسالة للهجمات الصهيونية في غزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة»، ورأوا أن من حق هؤلاء الأبطال أن تلتف من حولهم كل الفصائل الفلسطينية من أجل حماية ظهر المقاومة». ودانوا «الصمت العربي والدولي حيال الحصار المضروب على غزة وعن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني يومياً».

مزارعو المنطقة الحدودية يطالبون بالتعويض

الماري ـ عساف أبو رحال
عقد مزارعو قرى وبلدات الماري، حلتا، الدحيرجات، العباسية، وادي خنسا، المجيدية وريحانة بري في منطقة حاصبيا والعرقوب لقاء في بلدة الماري بحثوا فيه أسباب تأخر دفع تعويضاتهم عن الأضرار التي طالت زراعاتهم جراء الفيضانات والسيول التي اجتاحت أراضيهم في نيسان من العام الماضي وقضت على المواسم الصيفية من فاكهة وخضر.
وقال رئيس بلدية الماري غازي قيس، إن مزارعي المنطقة الذين أتلف لهم أكثر من ألف دونم من الأراضي المزروعة بمواسم صيفية «يستغربون الاستخفاف غير المبرر من الجهات المعنية والتي تتجاهل حتى الآن حقوقهم والتعويض عما أصابهم من أضرار».

صلوخ قلد مغتربين أوسمة في الخارجية

قلد وزير الخارجية والمغتربين المستقيل فوزي صلوخ، «وسام المغترب» لكل من: قنصل لبنان ورئيس الجالية اللبنانية في غانا سعيد فخري، نخلة بدر من الولايات المتحدة، وفيصل الخليل ورونالد شاغوري وسعيد خلف من نيجيريا، وذلك خلال احتفال في الوزارة، حضره الأمين العام بالوكالة السفير بسام نعماني، مدير البروتوكول والمراسم السفير جورج سيام، المدير العام للمغتربين هيثم جمعة، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم احمد ناصر، الأمين العام للجامعة بيتر أشقر، وحشد من المغتربين.

الطقس غائم جزئياً مع انخفاض في الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان اليوم غائما صباحاً مع سقوط بعض الأمطار يتحول إلى غائم جزئياً ابتداءً من فترة بعد الظهر وبداية انخفاض في درجات الحرارة مع تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية. أما طقس الخميس فيكون غائماً جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة الارتفاع ورياح شمالية ناشطة أحياناً تؤدي الى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واحتمال أمطار متفرقة ليلاً.