محاكمة ناشل 30 شخصاً بطرق احتياليّة
أصدر القاضي المنفرد الجزائي في بيروت، هاني حلمي الحجار، حكماً بسجن سالم ع. لمدة سنة ونصف السنة، وتغريمه مئة ألف ليرة لإقدامه على نشل أكثر من 30 شخصاً بطريقة احتيالية. وكان المتهم يستقل سيارة من نوع B.M.W. ترافقه سيدة وطفل، قد استوقف علي ط. وادّعى حينها المتهم أنه سعودي الجنسية ويريد التبرع لدار أيتام بمبلغ 50 ألف ليرة لبنانية. فطلب من علي أن يعطيه ورقتي 50 ألف ليرة بدل المئة. وبعدما ترجّل المتهم من سيارته، استطاع نشل ما يقارب مليوني ليرة كانت بحوزة علي.

انفجار صهريج بنزين في شكا

انقلب ظهر أمس صهريج محمّل بالبنزين إثر انحرافه عن الأوتوستراد العام، بعد مخرج نفق شكا باتجاه بيروت. وأصيب السائق محمد البوف بكسور في رجله، ونُقل إلى مستشفى إميل البيطار في البترون. وفور حصول الحادث، انفجر الصهريج، وهرعت فرق الدفاع المدني من مراكز البترون وأميون وكفيفان إلى المكان لإخماده.

قنابل معدّة للتفجير في زحلة

عثر أمس في أحد شوارع محلة الحمّار ـــــ المعلّقة في زحلة، على أربع قنابل مزودة بصواعق ومعدة للتفجير، داخل كيس ورقي لونه خمري ومكتوب عليه «كاتو كسارة». وقد ضربت القوى الأمنية طوقاً حول المكان، ثم نُقل الكيس ومحتواه بواسطة خبير متفجرات في قوى الأمن إلى أحد المراكز الأمنية في زحلة.

عودة الحركة الطبيعيّة إلى معابر الشمال

أعلن المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، يوم أمس، أنه «نتيجة للاتصالات التي جرت خلال اليومين الماضيين، تبلّغت رئاسة مجلس الوزراء من السلطات اللبنانية المختصة، أن الجمارك السورية، اتخذت الإجراءات اللازمة لإعادة العمل طبيعياً إلى المعابر الحدودية الشمالية أمام حركة عبور الشاحنات والمواطنين. وعليه، فإن حركة المرور يفترض أن تعود طبيعية خلال الساعات المقبلة إلى ما كانت عليه».
(الأخبار, وطنية)