روابط المعلمين ترجئ تحركها
أرجأت روابط الأساتذة والمعلمين في لبنان التجمع الذي كان مقرراً الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم أمام وزارة التربية والتعليم العالي بعد صرف 50% من مستحقات صناديق الثانويات والمدارس الرسمية، وأصبحت في حساباتها في المصارف. وأمهلت الروابط المسؤولين شهراً واحداً من أجل صرف باقي المستحقات.

مواعيد طلبات الترشُّح للامتحانات الرسمية

حدّدت دائرة الامتحانات الرسمية في المديرية العامة للتربية، مذكرة إدارية لمواعيد قبول طلبات الترشُّح للامتحانات الرسمية لعام 2008 التي جاءت على الشكل الآتي:
من 11 شباط ولغاية 23 منه طلبات حرة لجميع الشهادات. من 25 شباط ولغاية 1 آذار ثانويات رسمية الشهادة المتوسطة والثانوية العامة. من 3 آذار ولغاية 12 منه مدارس رسمية الشهادة المتوسطة. من 13 آذار ولغاية 20 منه ثانويات خاصة الثانوية العامة. من 25 آذار ولغاية 5 نيسان ثانويات ومدارس خاصة الشهادة المتوسطة.
من 7 نيسان ولغاية 19 منه المتخلفون عن تقديم جميع الشهادات. وتقدم الطلبات في المناطق التربوية في المحافظات، ويرفض كل طلب ترشيح يرد بعد المهلة المحددة.

الحملة الشبابية: تدعو إلى معاقبة فاعلي أحداث 14 كانون الثاني

جدّدت الحملة الشبابية اللبنانية لرفض الوصاية الأميركية، مطالبتها بكشف ملابسات أحداث 14 كانون الثاني 2006، ومعاقبة الفاعلين. وأصدرت الحملة بياناً بمناسبة مرور عامين على قمع الاعتصام الذي نظّمته الحملة، احتجاجاً على زيارة مساعد وزير الخارجية الأميركية ديفيد ولش.

قباني التقى طلاباً يمنيين

التقى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني بعثة طالبية يمنية تضم 36 طالباً وطالبة يدرسون في مدارس التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان، تطبيقاً للبرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بين لبنان واليمن. وحضر اللقاء الوزير المفوض أحمد باصديق وممثل وزارة التربية اليمنية أحمد الزعيتري والمستشار الإعلامي أمين الهمداني وسفير اليمن لدى لبنان فيصل أمين أبو رأس. وعن الجانب اللبناني حضر المدير العام للتعليم المهني والتقني يوسف ضيا ومسؤولة العلاقات الخارجية بشرى عدرة.

جولة لوفد من AUL في الولايات المتحدة

وافق رئيس مجلس مدينة لوس أنجلس إريك غارسيتي وعضو المجلس دنيس زين على الانضمام إلى عضوية مجلس أمناء جامعة AUL. وكان رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزة ونائب الرئيس لشؤون التطوير أنياس معوض قد زارا مدينة لوس أنجلس الأميركية، وجرت مناقشة التعاون العلمي بين جامعتي AUL وUSC في كاليفورنيا، وإحيلت المبادئ الأولية الأساسية للتعاون على اللجان العلمية المختصة لدراسته وإعداد مشروع اتفاقية تعاون بين الجامعتين لتوقيعه ووضعه حيز التنفيذ.
(وطنية)