سؤال استباقي
أسف أحد الدبلوماسيّين اللبنانيّين في عاصمة غربيّة لسؤال أحد الوزراء في الحكومة الحالية إياه عن موقف السفارة في حال تأليف حكومتين أو في حال حدوث أي انقلاب على السلطة، وما سيكون عليه موقف السفارة، وممّن ستأخذ التعليمات إذا حدث الأمر، مؤكّداً أنّ السؤال تكرّر على أكثر من سفير خلال هذه المرحلة.

لا للمواجهة المسيحية ـ المسيحية

أكد أحد الأقطاب المسيحيين، من الذين شاركوا في اجتماع معراب أول من أمس، أن هذه القوى ليست في وارد المواجهة مع أي فريق مسيحي آخر ولن تكون سبباً في مثل هذه المواجهة على خلفية المواقف من البطريركية المارونية. وأضاف: في الوقت نفسه لا يمكننا التفرّج على ما يجري، وعلى الجميع أن يفهم أن البطريرك صفير ليس متروكاً وحيداً.

تسوية استهجان صوري

انتهت الاتصالات التي أجريت بين شخصيات من مدينة صور وإحدى محطات التلفزيون إلى تسوية اعتراضات لدى وجهاء المدينة على ما تضمّنه برنامج سياسي بُثّ الأسبوع الماضي عبر إحدى الشاشات المحلية وفضائياً في الوقت عينه، وتناولت معدّته أوضاع «حيّ المسيحيين» في صور وركّز على الوضع الاقتصادي السيّئ الذي يعيشه أبناء الحي، معتبراً أن التحقيق ألحق بالغ الضرر بصورة مدينة صور ونوعية العلاقات بين عائلاتها الروحية. وقال أحد وجهاء المدينة إن الفيلم الذي عُرض صُوّر في حيّ من أحياء مخيم البص الفلسطيني المجاور لا في حارة المسيحيين كما قيل، وإن المقابلة أجريت مع أرمني فلسطيني من عناصر الجبهة الشعبية وقيل إنه من مسيحيي المدينة.

وُزّعت بالمفرّق... فبيعت بالجملة

قالت معلومات أمنية إن قيادة أحد أحزاب الأكثرية وزّعت أسلحة فردية على محازبيها بالمفرق في بعض المناطق اللبنانية قبل أسابيع، ولا سيما في مناطق شمالية، وفق لوائح موضوعة سلفاً. وتبيّن لاحقاً أن أحد مسؤولي أحزاب المعارضة اشترى هذه الأسلحة بالجملة، وضمّت إحدى الصفقات أكثر من أربعين قطعة سُلّمت دفعة واحدة.