مبادرة جديدة
تحدثت أوساط دبلوماسية عربية عن مبادرة جديدة قد يحملها الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الى الاجتماع العربي ليعود ويطرحها خلال زيارته المقبلة الى لبنان. وتقضي المبادرة بإعادة طرح قاعدة المثالثة في الحصص الوزارية بين رئيس الجمهورية التوافقي وفريقي المعارضة و14 آذار على أن يحتفظ فريق السلطة بالحقائب الأساسية والسيادية، وهي الخارجية والداخلية والدفاع والمال والعدل والإعلام.

تأجيلات للالتحاق

أرسلت وزارة الخارجية والمغتربين قرارات التحاق الدبلوماسيين الذين صدر قرار تعيينهم نهاية العام الماضي في عدد من العواصم العربية والغربية، واستثنت البعض منهم ممّن طلبوا تأجيل قرار التحاقهم لأسباب يبدو أن الوزارة اعتبرتها مبررة. وعلم أن بينهم دبلوماسيين مقربين من رئيس الحكومة فؤاد السنيورة.

تحقيقات ماليّة

أكدت مصادر دبلوماسية لبنانية أن مديرية التفتيش في وزارة الخارجية والمغتربين قد باشرت التحقيق في إحدى السفارات اللبنانية في عاصمة أوروبية حول قضايا مالية كانت موضع خلاف بين السفير وأحد دبلوماسيّي السفارة.

زيادة أجور

اشتكى أحد مناصري تيّار موالٍ، في دردشة مع أحد زملائه، من حظّه العاثر الذي جعله يتلقّى تدريبات عسكرية في أحد البلدان العربية من دون أي مقابل مادي، بعكس ما هي حال من ذهب الى بلدان عربية أخرى وحصل على بدل مالي شهري وصل إلى 750 ألف ليرة لبنانية.

ندوة أميركيّة في ذكرى الحريري

ذكرت معلومات من واشنطن أن ممثلة رئيس تيّار المستقبل النائب سعد الحريري في العاصمة الأميركية آمال مدللي تقوم مع مركز ودرو ولسون بالإعداد لندوة عن الوضع في لبنان في الذكرى الثالثة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري، في 14 شباط المقبل في واشنطن، تكون مناسبة لدعم قوى 14 آذار في صراعها مع المعارضة في لبنان.