احتجاز آلية لقوى الأمن ورشق أخرى بالصحون
اعترض عدد من الأشخاص في منطقة برج البراجنة ــ عين السكة دورية لقوى الأمن الداخلي كانت تقمع مخالفة بناء تابع لأحمد س. ومن ثم استولوا على مفاتيح الآلية العسكرية واحتجزوها، ما استدعى تدخل مسؤولين من حزب الله توسطوا بين الفريقين، وسلّموا الآلية لقوى الأمن. وفي برج البراجنة ــ عين الدلبة، رشق عدد من الأهالي دورية لقوى الأمن الداخلي كانت متوجهة لقمع مخالفة بناء في المحلة، بقوارير وصحون وحجارة.

سلب بواسطة «البويا» وبانتحال صفة

أقدم مجهولون في سن الفيل يستقلون سيارة مرسيدس عمومية، على رش مادة «بويا» على وجه حسون الحوراني، سوري الجنسية، ثم سلبوه 200 دولار و200 ألف ليرة لبنانية، و150 ليرة سورية، ولاذوا بالفرار. وفي السياق نفسه، ادعى نزار العبود، سوري الجنسية، لدى فصيلة الأشرفية أنه أوقِف من شخص يستقل دراجة نارية ادعى أنه «تحرٍّ» وسلبه 700 دولار بعدما أوهمه بأن الدولارات مزورة، وأنه سيفحصها في أحد المصارف.

فتح طريق الكرنتينا ورفع الخيم والأنقاض

قرر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد فتح الطريق في محلة الكرنتينا حيث وقع الانفجار الذي استهدف سيارة تابعة للسفارة الأميركية. وقرر فهد تسليم السيارات المتضررة إلى أصحابها ورفع الخيم المنصوبة والأنقاض، بعد انتهاء الخبراء اللبنانيين والأميركيين من الكشف على الموقع ومعاينته ورفع الأدلة منه.

قضية رنا قليلات إلى آذار المقبل

أرجأت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضية المنتدبة هيلانة إسكندر، جلسة محاكمة المتهمين بالتزوير رنا عبد الرحيم قليلات الموجودة في البرازيل وزوجة خالها جومانة محمد أياس إلى 25 آذار القادم. وكان المحامي منيف حمدان، وكيل رئيس مجلس إدارة بنك المدينة عدنان أبو عياش، قد طلب استمهاله للرد على المذكرة التي تقدم بها وكيلا المدعي الأساسي في القضية، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

توقيف أجانب دخلوا لبنان خلسةً

أوقفت دورية من وحدات الجيش اللبناني المنتشرة على الحدود اللبنانية ـــــ السورية في جرود بلدة كفرزبد (قضاء زحلة) أربعة أشخاص من التابعية السودانية دخلوا الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية عبر الجبال، وبتفتيشهم لم يعثر معهم على أي ممنوع، ونقلوا إلى أحد المراكز العسكرية للتحقيق معهم ومعرفة الأشخاص الذين سهّلوا دخولهم.
من جهة أخرى تكثّف قوى الأمن الداخلي دورياتها الأمنية في مناطق البقاع الأوسط، وخاصة في محيط مدينة زحلة، إذ تقيم فرقة الفهود منذ أسبوع حواجز على الطرقات الرئيسية والفرعية المحيطة بالمدينة وتُخضع السيارات والأشخاص للتفتيش الدقيق.
(الأخبار، وطنية)