4 طائرات إسرائيلية خرقت الأجواء
في حادث بات مثبتاً على الروزنامة اللبنانية اليومية، أعلنت قيادة الجيش «أن طائرتين حربيتين إسرائيليتين معاديتين اخترقتا الأجواء اللبنانية، ليل أول من أمس، من فوق بلدة علما الشعب واتجهتا شمالاً وصولاً إلى البترون، ثم عادتا جنوباً وغادرتا الأجواء عند الساعة 22:20 من فوق بلدة الناقورة.
وعند الساعة 22:25، اخترقت طائرتان مماثلتان الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، واتجهتا شمالاً حيث نفذتا طيراناً دائرياً فوق جونية، ثم عادتا جنوباً وغادرتا الأجواء عند الساعة 23:55 من فوق بلدة علما الشعب باتجاه الأراضي المحتلة».


إضاءة شموع وقداس في ذكرى حبيقة

أحيت عائلة مؤسس الحزب «الوطني العلماني الديموقراطي ـ وعد»، الوزير والنائب السابق إيلي حبيقة، الذكرى السنوية السادسة لاغتياله مع رفاقه: فارس سويدان، ديمتري عجرم ووليد زين، بقداس وجناز أقيما في كنيسة قلب يسوع القدس في بدارو. وألقت زوجة الراحل جينا حبيقة كلمة مقتضبة أمام مدافن العائلة، مؤكدة «مواصلة السعي لكشف حقيقة جريمة اغتيال حبيقة ورفاقه».
وفي انتقاد غير مباشر للبطريرك مار نصر الله بطرس صفير، ومن ضمن مجموعة أسئلة طرحها، قال نجل حبيقة جو: «هل القيمين على هالطايفة ... بيذكروه بصلواتن؟ بقلّن ما بعرف بس ما سمعناهم ولا مرة».

الطقس يتحول عاصفاً والثلوج على 1400 متر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم قليل الغيوم صباحاً، مع استقرار في درجات الحرارة، يتحول تدريجاً خلال الليل إلى غائم وماطر مع احتمال بعض العواصف الرعدية المتفرقة، ويتوقع تساقط الثلوج ابتداءً من 1500 متر، ويوم السبت تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج ابتداءً من 1400 متر، وخصوصاً في المناطق الداخلية.
وأفادت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة ـ رياق عن طقس غير مستقر يومي السبت والأحد، وأوائل الأسبوع المقبل مع انخفاض في درجات الحرارة وهطول أمطار. وتتساقط الثلوج بكثافة، على أن تسيطر موجة صقيع على لبنان بداية الأسبوع المقبل وتشتد في منتصفه.
ومن المديرج، أفاد مراسل «الأخبار» عامر ملاعب أن موجة الصقيع عادت وعاد الجليد ليغطي الطرقات في جرد عاليه والمتن الأعلى، وهو أعقب الأمطار والثلوج التي تساقطت أمس، ولذلك تحولت المياه على الطرقات ليلاً إلى جليد كثيف، ما ساهم في إعاقة حركة السير حتى العاشرة والنصف صباحاً.