مديرو «الرسمية» يحتجون على قرار أزعور
يعتصم مديرو الثانويات والمدارس الرسمية الذين لم يقبضوا حتى الآن تعويض الإدارة، في الثامن من الشّهر المقبل أمام وزارة المالية. وأكّدوا «أن إحالة مشروع صرف تعويض الادارة إلى مجلس الوزراء بدلاً من الموافقة عليه من قبل وزير المال جهاد أزعور خطوة غير كافية، إذ إنّها لا تعني إدراج المشروع على جدول أعمال مجلس الوزراء، وإدراجه لا يعني إقراره».
من جهة ثانية، أكّدت لجنة المتابعة لضم خدمات الأساتذة الثانويين الذين دخلوا كلية التربية على أساس نظام الخمس سنوات وكانوا موظفين رسميين سابقاً، أن التصريح الصادر عن وزير المال جهاد أزعور في ما يتعلق بمطلب الرابطة بضم الخدمات، وعد صريح واعتراف علني بشرعية حقهم. وطالبوا أزعور، في اجتماع عقدوه في مقر الرابطة، بالإسراع في إصدار المذكّرة التي تتضمّن حقوق جميع الأساتذة.

«التربية» تكرّم التنّير لبلوغه سنّ التقاعد

كرّم وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني مدير التعليم الثانوي وائل التنير لبلوغه سن التقاعد، في احتفال أقامته الوزارة في قصر الأونيسكو، بحضور المدير العام للتربية فادي يرق، وعدد من المديرين العامّين في الوزارة ورؤساء المناطق التربوية. وقد سلّم قبّاني المكرّم درعاً تذكارية وفاءً لمسيرته التربوية، ودرعاً أخرى الى المدير العام السابق للتربية جورج نعمة الذي تأجل تكريمه بسبب حرب تموز 2006 وحرب نهر البارد.

أحضره طفلاً وخذه عبقرياً

أطلق مركز «رشد» للتنمية البشرية والدماغية برنامج «UCMAS» لتطوير الدماغ تحت شعار «أحضره طفلاً وخذه عبقريّاً». يهدف البرنامج إلى تنمية ذكاء الطفل بالاعتماد على الآلة الحسابية الصينية اليدوية «أباكوس». وتخلّل حفل الإطلاق عرض فيلم وثائقي بعنوان «ضعه طفلاً وخذه عبقرياً» عن البرنامج الذي تمت تجربته في أكثر من واحد وثلاثين بلداً قبل أن يصل إلى لبنان، بحيث تطرّق فيه المنظّمون إلى شرح مفصّل عن طريقة عمل دماغ الإنسان وكيف يستطيع هذا البرنامج تشغيل شقي الدماغ الأيمن والأيسر معاً.

الشعر والتاريخ في «الأميركيّة»

افتتح مركز الدراسات العربية والشرق أوسطية في الجامعة الأميركيّة في بيروت مؤتمراً دولياً بعنوان «الشعر والتاريخ: أهمية الشعر في كتابة التاريخ العربي». ورأى أستاذ كرسي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للدراسات الإسلامية طريف خالدي «أن الشعر لم يدرس إلى الآن، كمصدر تاريخي بما فيه الكفاية».
(الأخبار, وطنية)